«الإمارات للتنمية» يمول شراء منازل لـ 30 ألف مواطن حتى 2021

admin
أخبار الإمارات
admin19 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«الإمارات للتنمية» يمول شراء منازل لـ 30 ألف مواطن حتى 2021

17620153

أعلن مصرف الإمارات للتنمية عن انطلاق أعماله رسمياً في الإمارات، وفتح بابه أمام المواطنين الإماراتيين ابتداءً من 17/6/2015، إثر افتتاح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رسمياً للمصرف قبل يومين.

أعلن مصرف الإمارات للتنمية عن استراتيجيته وخططه المستقبلية الهادفة إلى توفير الخدمات المصرفية للمواطنين الإماراتيين للإسهام في دعم قطاع الإسكان في الدولة. ويتماشى هذا الطموح مع رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله ، لضمان مستوى معيشي عال للمواطنين الإماراتيين وتهيئة الظروف المواتية التي تتيح لهم تأسيس حياة عائلية مستقرة ومزدهرة.

وقال خالد محمد سالم بالعمى، رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية: «تتمحور رسالة مصرف الإمارات للتنمية حول الاستفادة القصوى من مقدرات دولة الإمارات وإمكانات شعبها بغية الإسهام بشكل فعال في دعم عملية التنمية المتواصلة في البلاد. وإذ نفخر باضطلاع مصرف الإمارات للتنمية بمثل هذه المهمة الجليلة، فإننا نؤمن بشدة بقدرته على تحقيقها مستعيناً بالخبرات الكبيرة التي يتمتع بها فريقنا الإداري والكفاءات المتميزة التي يتحلى بها موظفونا.
وتأسس «مصرف الإمارات للتنمية» بموجب المرسوم الصادر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله ، بقانون اتحادي رقم 7 لسنة 2011 وهو يستند على رؤية واضحة ورسالة قوية مفادها أن الاقتصاد الوطني المتنوع والناجح يرتكز بالدرجة الأولى على الابتكار.

ويبلغ رأسمال المصرف الإجمالي المصرح به 10 مليارات درهم مصرحاً به ، منها 5 مليارات درهم مخصصة للمساهمة بشكل مباشر في تمويل المشاريع التنموية والسكنية والصناعية للمواطنين. كما سيقوم المصرف بتخصيص مبلغ قدره 500 مليون درهم لبرنامج خطابات الضمان الائتماني مع المصارف الأخرى لعرضه على المواطنين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. في حين سيخصص المصرف مبلغ 300 مليون درهم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة سيتم عرضها خلال الفترة المقبلة.

وسيوفر «مصرف الإمارات للتنمية» مجموعة من المنتجات المخصصة للمواطنين الإماراتيين تشمل القروض التكميلية لبرنامج زايد للإسكان، وقروض شراء مسكن، وقروض بناء مسكن. في حين تشمل المنتجات المخصصة للشركات الإماراتية قروض الشركات الصغيرة والمتوسطة، وبرنامج الضمان الائتماني، والحسابات المصرفية للأعمال، إضافة إلى تمويل القطاعات الاستراتيجية للعملاء المؤهلين.

من جانبه، قال راشد محبوب، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمصرف الإمارات للتنمية: «إن نجاحنا في إطلاق عمليات «مصرف الإمارات للتنمية» سيوفر زخماً كبيراً في المسيرة التي بدأناها للتو للإسهام في دفع عجلة التنمية والتطور في بلادنا واقتصادنا ومجتمعنا. إننا فخورون للغاية بدورنا الريادي في هذا المجال والذي نسعى من خلاله إلى إحداث تغيير إيجابي ملموس في دولة الإمارات العربية المتحدة، والعمل يداً بيد مع الحكومة لضمان نجاح وازدهار شعبنا وبلدنا على المدى الطويل».

وتعد مشاريع الإسكان أحد مجالات التركيز الأساسية ل«مصرف الإمارات للتنمية»، حيث يهدف المصرف بشكل رئيسي إلى مساعدة المواطنين الإماراتيين على امتلاك منزلهم الأول سواء بشكل مباشر أو بالتعاون مع برامج الإسكان الحكومية. وفي هذا الإطار، يطمح المصرف إلى توفير القروض السكنية اللازمة لتمويل شراء منازل عالية الجودة لنحو 30 ألف مواطن إماراتي بين عامي 2015 – 2021.

ويسعى المصرف إلى بناء شراكات استراتيجية مع السلطات المحلية والاتحادية لتشجيع المواطنين على تأسيس أعمالهم الخاصة، ومن الأمثلة على ذلك دعم المخترعين الإماراتيين ضمن إطار برنامج «تكامل».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.