“الإمارات للألمنيوم” تحقق وفورات بقيمة 60 مليون درهم منذ بداية العام

23 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“الإمارات للألمنيوم” تحقق وفورات بقيمة 60 مليون درهم منذ بداية العام

2545633624876678164 1 - مجلة مال واعمال

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اليوم عن تحقيق وفورات في التكلفة تقارب 60 مليون درهم منذ بداية العام الجاري وذلك من خلال تطبيق آراء ومشاريع الموظفين في مختلف برامجها للتحسين المستمر.

وقدم موظفو الشركة منذ شهر يناير الماضي 18,400 فكرة من خلال برنامج ” اقتراحات الموظفين ” والذي يهدف إلى اكتشاف الحلول لتحديات العمليات والسلامة والبيئة والتي أثمرت عن توفير في التكاليف بقيمة تتخطى 28 مليون درهم .

كما حققت الشركة وفورات بأكثر من 32 مليون درهم من خلال برنامج ” تميز” الذي أطلقته الشركة في العام 2016 لإجراء تحليلات مفصلة للعمليات التشغيلية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بقيادة خبرائها القائمين على توجيه الفرق لتنفيذ هذه التحسينات.

ومن بين أهم الأفكار التي تم تقديمها في العام 2020، استخدام نظام الكشف بالليزر لمنع دخول أية أجسام غريبة إلى الأجزاء الرئيسية والهامة من الآلات، ويسهم ذلك في منع حصول عطل الذي يتطلب إصلاحه وقتا طويلا.

كما اقترح فريق آخر آلية جديدة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، للمساعدة في التقاط الغبار المحمول جوا مما يحافظ على صحة وسلامة الموظفين الذين يعملون في الميدان، فضلا عن تحسين جودة الهواء في محيط العمل وخارجه.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم : ” إن التحسين المستمر يشكل محور تركيز شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على مدى عقود ويسهم في تطوير قدراتها التنافسية العالمية والحفاظ على مكتسباتها ونحن حريصون على إشراك موظفينا في هذا المجهود ” .

ولفت إلى أنه غالبا ما يكون الموظفون الأقرب إلى سير العمل هم الأمثل في تحديد فرص تحسين الكفاءة واستنباط أفضل الحلول لتخطي التحديات التي تواجههم كل يوم وتحقيق هذه الوفورات رغم الظروف الصعبة للأسواق والتي شهدتها جميع القطاعات تقريبا في العام 2020 ، تبرز أهمية هذه البرامج واشراك الموظفين في القرارات ووضع الحلول ” .

وبدأت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تشغيل برنامج اقتراحات الموظفين منذ عام 1981، ومنذ ذلك الحين، قدم موظفو الشركة نحو 500,000 اقتراح للتحسينات التشغيلية والفنية، تم تنفيذ 312,000 منها، والتي أسهمت في تحقيق وفورات بقيمة 416 مليون درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.