«الإمارات دبي الوطني» يوقع قرضًا مع «القابضة للكهرباء» بـ2 مليار جنيه

أخبار البنوك
11 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«الإمارات دبي الوطني» يوقع قرضًا مع «القابضة للكهرباء» بـ2 مليار جنيه

570a875646675

أكد بنك الإمارات دبي الوطني، حرصه على مساندة المشروعات القومية، وتقديم التمويل اللازم لها، بما يساهم في النهوض بالاقتصاد المصري، ودفع عجلة الإنتاج، وذلك في ضوء خطة البنك التوسعية بالسوق المحلية.
ووقع بنك «الإمارات دبي الوطني- مصر»، عقد التمويل مع الشركة القابضة لكهرباء مصر، بمقر وزارة الكهرباء والطاقة، بحضور ممثلي البنك بقيادة عمرو عزب، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للشركات بالبنك، وفريق العمل الذي أشرف على إتمام صفقة التمويل، الذي ضم كلًا من تامر عاصم، رئيس قطاع ائتمان الشركات الكبرى، وشريف كرم، رئيس قطاع الكهرباء والطاقة بقطاع ائتمان الشركات الكبرى.
ويأتي القرض لتمويل الشق المحلي الخاص بمشروعات إنشاء محطة كهرباء العاصمة الجديدة، بقدرة 4800 ميجاوات، ومحطة كهرباء «البرلس-كفرالشيخ»، بقدرة 4800 ميجاوات، بنظام الدورة المركبة التى تنفذها شركة «سيمنز».
من جانبه، قال عمرو عزب، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للشركات ببنك «الإمارات دبي الوطني ـ مصر»، إن التوسع في استثماراتنا وضخ المزيد من رؤوس الأموال جزء أساسي من استراتيجيتنا في السوق المصرية، التي يعكسها بوضوح قيام البنك الأسبوع الماضى بتوقيع عقد تمويل جزء من محطتى كهرباء العاصمة الجديدة والبرلس، بقيمة 2 مليار جنيه.
وأضاف «عزب»: «مشاريع الطاقة بالغة الأهمية للاقتصاد المصرى والنهوض بالصناعة وخلق تجمعات عمرانية جديدة، ومساهمة بنك الإمارات دبى الوطنى في تمويلها يؤكد إصرارنا على دعم الجهود الحكومية لتطوير البنية الأساسية وتحقيق التنمية الشاملة».
من جانبه، أوضح المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن مساهمة بنك الإمارات دبي الوطني في تمويل محطات الكهرباء الجديدة يؤكد حرصه على مساندة جهود التنمية، وإضافة 9600 ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء، وذلك في إطار خطة الحكومة لتوفير احتياجات الطاقة المستقبلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.