«الإمارات» تنقل 58 ألف مسافر على خط وارسو

قطاع النقل
2 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«الإمارات» تنقل 58 ألف مسافر على خط وارسو

231

أعلنت طيران الإمارات أن خطها المباشر إلى العاصمة البولندية وارسو يحقق نمواً متزايداً، حيث تجاوز عدد الركاب 58 ألف مسافر، خلال أقل من 6 أشهر من افتتاح هذا الخط، فيما توفر الإمارات للشحن الجوي طاقة قدرها 280 طناً أسبوعياً بين دبي ووارسو، وأكدت الشركة في الوقت نفسه دورها الحيوي في تعزيز العلاقات التجارية بين بولندا ودولة الإمارات، التي تعد أكبر شريك تجاري لتلك الدولة الأوروبية في الشرق الأوسط، حيث تجاوزت قيمة المبادلات بين البلدين بحسب بيانات رسمية 2.5 مليار درهم العام الماضي 2014.

وقد افتتحت طيران الإمارات خدمة وارسو في 6 فبراير 2013، مدشنة بذلك أول خدمة منتظمة للناقلة إلى بولندا.

وبعد أقل من 6 أشهر على بدء خدمتها إلى وارسو، عملت طيران الإمارات على زيادة السعة المقعدية المتاحة على رحلتها اليومية إلى العاصمة البولندية. من خلال استخدام طائرة البوينغ 777-300، عوضاً عن طائرة الإيرباص A330-200.

وذكرت الشركة أن تلك التطورات جاءت بسبب النمو المتزايد على الطلب على رحلاتها إلى العاصمة البولندية. وكان فريق يمثل عدداً من الصحف الإماراتية قد زار بولندا مؤخراً على متن طيران الإمارات، والتقى عدداً من كبار المسؤولين في الجهات الحكومية وكبريات الشركات البولندية، الذين أكدوا رغبتهم في دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى آفاق أوسع خلال الفترة المقبلة، والاستفادة من الفرص الهائلة، التي يوفرها البلدان في مجال التجارة والاستثمار والترويج والتسويق والمشاريع المشتركة

وشهدت العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات وبولندا حراكاً نشطاً، خلال السنوات القليلة الماضية، توجت بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إلى بولندا.

نمو

وقالت الشركة إن بولندا تشهد نمواً اقتصادياً متواصلاً، وتلعب رحلات طيران الإمارات التي تربط وارسو مع محطات الناقلة في الشرقين الأوسط والأقصى وأفريقيا وأستراليا دوراً محورياً في دعم وتعزيز هذا النمو.

يذكر أن رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 179» تقلع من مطار دبي الدولي عند الساعة 7:25 صباح كل يوم، وتصل إلى وارسو عند الساعة 11:30 صباحاً، أما رحلة العودة «ئي كيه 180» فتغادر مطار وارسو عند الساعة 2:45 بعد الظهر وتصل إلى دبي الساعة 10:15 ليلاً.

وجهة اقتصادية

أكدت طيران الإمارات أن بولندا تعتبر من أهم الوجهات الاقتصادية وأكثرها إشغالاً في شبكة محطات الشركة، وتأكيداً على هذه الأهمية، قام وفد رسمي رفيع المستوى بإطلاق خدمات طيران الإمارات إلى وارسو في فبراير 2013، حيث ضم الوفد في ذلك الحين، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ومحمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان حاكم دبي، ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في دولة الإمارات ومحمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد، وحمد بو عميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي.

وتوفر رحلات طيران الإمارات خطاً مباشراً للسفر من وارسو، وتتيح للسياح ورجال الأعمال من الشرق الأوسط وآسيا وشرق أفريقيا الوصول إلى بولندا بسهولة عبر دبي، كما تشكل هذه المحطة جانباً مهماً من استراتيجية الناقلة للنمو والتوسع، إضافة إلى مساهمتها في تعزيز حركة التجارة مع بولندا، التي تتمتع بواحد من أسرع الاقتصادات نمواً في أوروبا وناتج محلي إجمالي قوي.

وقالت طيران الإمارات، إن قوة العلاقات التجارية بين دولة الإمارات وبولندا تتجلى في العدد الكبير من الشركات البولندية التي تعمل داخل دولة الإمارات. ومع هذه الخدمة اليومية، فإن التجارة بين الدولتين باتت تشهد طفرة كبيرة.

شحن

توفر «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات طاقة قدرها 280 طناً أسبوعياً بين دبي ووارسو. وتشكل الأدوية ومستحضرات التجميل ومنتجات الإلكترونيات عماد صادرات بولندا، في حين تستورد المكائن والأدوات الرياضية والأجهزة الطبية والأجهزة الكهربائية والمنتجات الجلدية.

.. وتبدأ خدماتها إلى مشهد

حطت رحلة طيران الإمارات الافتتاحية فجر اليوم الباكر في مطار مشهد الدولي، مدشنة بذلك خدمة الناقلة الجديدة إلى إيران. وبذلك أصبحت مشهد ثاني محطة للناقلة في تلك الدولة، والمحطة رقم 148، ضمن شبكة الخطوط العالمية لطيران الإمارات، التي تغطي 81 دولة ضمن قارات العالم الست.

وسافر على الرحلة الافتتاحية الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، ومحدد رضا فياض السفير الإيراني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ومحمد حسني تاغيزادة، مدير عام المستشفى الإيراني في دبي، وناصر خضير حميدي خواء رئيس النادي الإيراني في دبي، وخالد الهنائي، نائب رئيس الإمارات للشحن الجوي لمنطقة الشرق الأوسط والخليج وإيران، ووفد إعلامي من الدولة.

وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية في مطار مشهد الدولي الرئيس التنفيذي للمطار المهندس علي قاسم زادة، وأقيم في المطار حفل استقبال شهده عدد من المسؤولين الإيرانيين، وتم خلاله إلقاء كلمات ترحيبية وتبادل الهدايا التذكارية.

وقال الشيخ ماجد المعلا: سوف تسهم خدمتنا الجديدة إلى مشهد، ثاني أكبر مدن إيران وواحدة من مراكزها الأكثر ازدهاراً، في تعزيز العلاقات التجارية بين إيران ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما ستفتح أمام المسافرين الإيرانيين آفاقاً واسعة للسفر عبر دبي إلى مختلف محطات شبكة خطوطنا في أنحاء العالم، التي تغطي الشرقين الأوسط والأقصى وغرب آسيا وأوروبا وأفريقيا والأميركيتين».

وأضاف الشيخ ماجد المعلا في كلمة له خلال حفل الاستقبال في مطار مشهد: سوف تسهم طيران الإمارات، من خلال ربط مشهد مع المراكز الرئيسة عبر العالم، في تعزيز حركة التجارة والسياحة والاستثمارات.

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر شريك تجاري غير نفطي لجمهورية إيران الإسلامية. ووفقاً لأرقام وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، زادت قيمة صادرات الدولة إلى إيران خلال عام 2014 على 93.5 مليار درهم، كما صدرت إيران خلال العام ذاته منتجات إلى دولة الإمارات بقيمة 3.8 مليارات درهم.

وسوف تعمل خدمة طيران الإمارات الجديدة بمعدل خمس رحلات في الأسبوع بطائرات إيرباص A330-200 بتقسيم الدرجتين والثلاث درجات.

وسوف توفر «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، بفضل الرحلات الأسبوعية الخمس بين دبي ومشهد، طاقة شحن على رحلات الركاب تزيد على 150 طناً كل أسبوع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيران، ما سيعزز حركة الصادرات الإيرانية من الفواكه والخضراوات الطازجة والمكسرات والزعفران، وكذلك واردات البلاد من اللحوم والأدوية والمعدات الطبية والمكائن وقطع غيار السيارات.

وتشمل الأسواق الرئيسة التي تنقل الإمارات للشحن الجوي إليها المنتجات الإيرانية كلاً من دولة الإمارات واليابان وأستراليا والولايات المتحدة الأميركية، في حين تشمل أسواق الواردات الإيرانية، إضافة إلى دولة الإمارات كلاً من هونج كونج وكوريا والصين والهند وألمانيا وسويسرا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.