الإمارات تمول مشروعات “الأزهر” بـ155 مليون درهم

admin
منوعات
admin5 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الإمارات تمول مشروعات “الأزهر” بـ155 مليون درهم

وقعت وزارة شؤون الرئاسة في الإمارات، مذكرة تفاهم مع الأزهر الشريف بمقر مشيخة الأزهر بالقاهرة لتمويل ودعم المشروعات والبرامج التي ينفذها الأزهر بتكلفة إجمالية تبلغ 155 مليون درهم.

الازهر  - مجلة مال واعمالويأتي ذلك، تقديراً من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، للدور الذي يلعبه الأزهر الشريف في خدمة العالم الإسلامي، واستمراراً للدعم المتواصل الذي تقدمه الإمارات للشعوب الشقيقة عامة والشعب المصري خاصة.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعيد المقبالي وكيل الوزارة لقطاع الشؤون المحلية رئيس لجنة المساعدات المقدمة لجمهورية مصر العربية، فيما وقعها عن جانب الأزهر فضيلة الشيخ عبدالتواب عبدالحكيم قطب وكيل الأزهر الشريف.

وبموجب المذكرة التي تأتي في إطار التعاون العلمي والثقافي بين الإمارات ومصر، يأتي تمويل إنشاء مكتبة جديدة للأزهر الشريف تليق بمكانته وما تحويه مكتبته من نفائس المخطوطات التي تبلغ 50 ألف مخطوطة، وكذلك المطبوعات على أحدث النظم المكتبية العالمية، إضافة إلى تجهيز تأمين مقتنيات المكتبة الحالية من خلال أحدث نظم المراقبة والتأمين الإلكترونية.

كما تتضمن الاتفاقية تمويل مشروع سكن لطلاب الأزهر يتناسب واحتياجات النمو في إعداد الطلبة الدارسين في الأزهر الشريف.

وأعرب سعيد المقبالي رئيس الوفد عن اعتزاز دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بالدور الذي يلعبه الأزهر كمركز إشعاع وتنوير وكمرجعية وسطية لشرح وتأكيد المبادئ الإسلامية السمحة القائمة على قيم التسامح وروح الوسطية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.