الإمارات تقول إعادة التوازن للسوق تستغرق مزيدا من الوقت

أخبار الإمارات
18 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الإمارات تقول إعادة التوازن للسوق تستغرق مزيدا من الوقت
الإمارات تقول إعادة التوازن للسوق تستغرق مزيدا من الوقت

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي يوم الثلاثاء إن تجفيف تخمة المعروض في السوق النفطية سيستغرق وقتا أطول رغم تحسن العوامل الأساسية في السوق منذ شروع المنتجين في تخفيض الإمدادات.

وقال المزروعي في مقابلة خلال فعالية أقيمت بمناسبة الذكري المئة والخمسين لتومسون رويترز في الشرق الأوسط‭‭‭ ‬‬‬ “سيستغرق وقتا… استغرق منا الأمر من منتصف 2014 إلى الآن. نعمل على التصحيح لكن التصحيح يستغرق وقتا.”

وتابع “أعتقد بصفة عامة أن السوق تصحح نفسها. لدينا نمو سليم للطلب في العام الجاري مقارنة بالأعوام السابقة. ثمة نمو للطلب والمخزون سينخفض… هذا الفرق لن يختفي تماما في ستة أشهر.”

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع المنتجين من خارجها في ديسمبر كانون الأول على تقليص الإمدادات لمدة ستة أشهر مما ساهم في صعود أسعار النفط لنحو 55 دولارا للبرميل بعد أن شهد هبوطا على مدى عامين. وستجري أوبك مراجعة للنصف الثاني من العام خلال اجتماع في 25 مايو أيار.

وامتنع المزروعي عن التعقيب على ما إذا كان المنتجون سيمددون الاتفاق قائلا إن هناك حاجة لمزيد من التحليل وإن القرار بيد جميع المشاركين.

وقال “النبأ السار أن نسبة الالتزام داخل أوبك وخارجها تتحسن.”

وتابع الوزير أنه يتوقع نموا قويا للطلب على النفط هذا العام ويعتقد أن المخزونات العالمية ستهبط أكثر. ولا تزال مخزونات الدول الصناعية المستهلكة أعلى نحو عشرة بالمئة عن متوسط خمس سنوات.

وخفضت أوبك الإنتاج نحو 1.2 مليون برميل يوميا من أول يناير كانون الثاني لمدة ستة أشهر في أول اتفاق لتخفيض الإنتاج منذ ثمانية أعوام بهدف التخلص من تخمة المعروض وتعهدت روسيا وعشرة منتجين آخرين من خارج المنظمة بتخفيض إنتاجهم بنصف ذلك القدر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.