الإمارات: تقليص الفجوة بين الطلب والعرض يدعم سوق النفط

أخبار الإمارات
4 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات: تقليص الفجوة بين الطلب والعرض يدعم سوق النفط
57521ece8f2c9

أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي أن تقلص الفجوة بين الطلب والعرض لسوق النفط سيدعم حركة الأسعار نحو الارتفاع خاصة في النصف الثاني للعام الحالي ، مشيرا إلى أن السوق في حاجة لارتفاع الأسعار من أجل المحافظة على استدامة الاستثمارات في هذا القطاع.
وقال المزروعي – في تصريح له خلال ترأسه وفد الإمارات المشارك في الاجتماع الوزاري الـ 169 لمنظمة الدول المصدرة للبترول أوبك الذي عقد في فيينا في أمس ونقلته وكالة الأنباء الإماراتية وام اليوم – أن نمو الطلب على النفط للعام الجاري 2016 يتوقع أن يكون بواقع 2ر1 مليون برميل يوميا .
وأوضح أن السياسة التي تبنتها المنظمة تعمل بشكل جيد مما أدى إلى محافظة المنظمة على حصتها السوقية وإتجاه السوق نحو الاتزان وتقليص الفجوة بين العرض والطلب ، متوقعا اتزان السوق قبل نهاية العام.
جدير بالذكر ، أن اجتماع أوبك أسفر عن قرار الأعضاء إعطاء السوق فترة إضافية للوصول إلى التوازن وعدم الحاجة في هذا الوقت إلى تحديد أي سقف جديد للإنتاج إلى جانب الاتفاق على تعيين المرشح النيجيري لمنصب الأمين العام الجديد للمنظمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.