“الإمارات” تعزز قائمة رعاياتها محلياً وعالمياً

admin12 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“الإمارات” تعزز قائمة رعاياتها محلياً وعالمياً
39

تواصل طيران الإمارات تعزيز محفظتها الغنية بالرعايات في مختلف الأنشطة الثقافية والموسيقية والرياضية. ويشكل المهرجان الموسيقي «ريدفيست دبي» و«مهرجان كورال الشرق الأوسط»، أحدث إضافتين لقائمة الرعاية للمناسبات العالمية التي تستضيفها دبي. ويأتي هذان المهرجانان عقب الحدثين الرياضيين الكبيرين «بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي» وبطولة تحدي دبي لكرة القدم.

رعاية

وترعى طيران الإمارات في دبي «مهرجان طيران الإمارات دبي للجاز» منذ 2003، وقد تطور هذا المهرجان منذ ذلك العام ورسخ مكانته على قائمة أبرز المناسبات التي تشهدها الدولة، حيث يستقطب العديد من نجوم الجاز العالميين، ووصل عدد جمهوره إلى نحو 390 ألفاً.

ولمحبي الآداب والمطالعة، ترعى طيران الإمارات «مهرجان طيران الإمارات للآداب» للسنة السابعة على التوالي. ومن المنتظر أن تستقطب دورة العام الجاري في مارس المقبل أكثر من 30 ألفاً من محبي القراءة، وما يزيد على 130 كاتباً ومؤلفاً من مختلف دول العالم.

وخلال الفترة ما بين شهر نوفمبر وحتى أبريل من كل عام، تدعم طيران الإمارات أكثر من 40 مناسبة مختلفة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، تتنوع بين مهرجانات المأكولات والموسيقى والثقافة والرياضة. وينطلق الموسم بسباق للخيل على مضمار ميدان ويختتم في المكان ذاته مع كأس دبي العالمي.

وقال بطرس بطرس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة: «تشتهر طيران الإمارات برعاية الأندية والمنشآت الرياضية العالمية، لكن قائمة رعايتنا واسعة وتشمل مزيجاً من المناسبات الفنية والأدبية والثقافية. وليس غريباً أن تحظى دبي ودولة الإمارات عامةً، بالحصة الكبرى كونها مقرنا الرئيس، وذلك انسجاماً مع استراتيجيتنا لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للثقافة والرياضة. وتتيح لنا الرعاية الرياضية فرصة ترويج علامتنا التجارية في أوساط عملائنا عبر العالم، في حين تسمح لنا الرعاية الموسيقية والثقافية بمخاطبة فئات محددة من العملاء».

ويمكن هذا العام لأعضاء «سكاي واردز طيران الإمارات»، برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين، استبدال أميالهم للحصول على تذاكر لحضور الحفلات الموسيقية، أو للاستمتاع بحفلات مهرجان الجاز ومهرجان ريدفيست دبي في أجنحة الضيافة الخاصة بكبار الشخصيات.

ترفيه

وفيما يتعلق بالبرامج الفنية الترفيهية، رعت طيران الإمارات العام الماضي الموسم الثالث من البرنامج الجماهيري التلفزيوني «أراب أيدول»، والذي يتابعه المشاهدون العرب، حيث زاد عدد متابعي الحلقة الختامية على 100 مليون مشاهد في المنطقة وعبر العالم. وأطلقت الناقلة مبادرات عدة مرتبطة بالبرنامج، منها إقامة مجسم بالحجم الحقيقي للصالون الجوي على متن طائرة الإيرباص A380 في الاستوديو ببيروت لتوفير تجربة سفر حية للمشاركين في البرنامج.

كما سافر المتأهلون للحلقات الختامية على الطائرة A380 في رحلة رائعة إلى موريشيوس. ودخلت الإمارات للعطلات أيضاً في شراكة مع برنامج العطلات البحرية الفريد «ستارز أون بورد» الذي تضمن سفر عدد من أشهر نجوم الغناء والفن العرب على متن السفينة في رحلة لمدة أسبوع عبر البحر الأبيض المتوسط. وتم عرض مجريات الرحلة والحفلات الغنائية التي نظمت على السفينة خلالها ضمن البرنامج الجماهيري «شط بحر الهوى» الذي تبثه قناة «إم بي سي».

مهرجان موسيقى الجاز 19 الجاري

تبدأ حفلات مهرجان طيران الإمارات لموسيقى الجاز 2015 في 19 فبراير الجاري ويستمر تسعة أيام.

ويقام هذا العام في أماكن عدة بدبي، وهي مطعم تريدر فيكس بسوق مدينة جميرا، ومطعم فرانكيز الإيطالي في ممشى شاطئ جميرا ريزيدنس، ومقهى جاز «أب أون ذا تينث» بفندق راديسون بلو في خور ديرة دبي.

وخلال فعاليات الجاز في المجمع A بأبراج بحيرة جميرا، حيث سيحظى عشاق موسيقى الجاز بأمتع اللحظات مع الأنغام الساحرة إلى جانب أطيب الأطعمة في أجواء احتفالية مبهجة تقدمها مجموعة من أرقى وأفخم المطاعم بالمدينة.

وتشهد دورة العام الجاري من المهرجان إضفاء طابع شرقي على الأغنية الرومانسية «أوول أوف مي»، حيث سيكون جمهور الليلة الختامية من المهرجان أول من يحظى في العالم بالاستماع لهذه الأغنية بإيقاع جديد، سيقوم بأدائها الملحن والمغني جون ليجند على المسرح مباشرة. ويعتبر الإصدار الجديد من هذه الأغنية، مقطوعة موسيقية فريدة من إعداد المنتجة الموسيقية العربية المعروفة جين ماري رياشي، جمعت فيها عدداً من العازفين العرب الرائدين، برفقة موسيقيين من مختلف أنحاء دول الخليج، ليقدموا الأغنية الشهيرة باستخدام العديد من الآلات والإيقاعات الموسيقية.

وإلى جانب مشاركة جون ليجند الحائز، أخيراً، على جائزة جولدن كلوبس والذي سيشعل مدرج مدينة دبي للإعلام الذي تقام فيه الدورة الـ13 من مهرجان طيران الإمارات دبي لموسيقى الجاز، والذي يعد أطول فعالية موسيقية حية، يشارك كذلك الفنان الشهير «ستينغ» الحائز جائزة غرامي 16 مرة، في الليلة التي تسبق حفلة جون ليجند، حيث سيقدم مجموعة متنوعة من أشهر أغانيه التي قام بأدائها منفرداً بما فيهاDesert Rose ، Englishman in New York، وكذلك الأغنية الكلاسيكية الأكثر شعبية التي قام بأدائها بالاشتراك مع فرقة بوليس Message In A Bottle .

محلياً وإقليمياً

على صعيد الأنشطة الرياضية محلياً وإقليمياً، دعمت طيران الإمارات للسنة الثانية على التوالي سباق الدراجات الدولي «طواف دبي» الذي أقيم لمسافة 600 كيلومتر حول دبي. كما ترعى طيران الإمارات الدورة 30 من بطولة كأس الأندية الخليجية المقامة حالياً، والتي يشارك فيها سنوياً 12 فريقاً من دول مجلس التعاون الخليجي الست.

وفي الخارج، ترعى طيران الإمارات فرقتي الأوركسترا السمفونية الأسترالية في ملبورن وسيدني. كما ترعى فرقة الأوركسترا السمفونية في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة. وتشكل الموسيقى نسبة مهمة من محتوى البرامج التي تعرض على رحلات طيران الإمارات .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.