الإمارات تشغل أول منشأة للطيران الخاص في العالم

أخبار الإمارات
13 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات تشغل أول منشأة للطيران الخاص في العالم

تشغيل-أول-منشأة-للطيران-الخاص

بدأت العمليات التشغيلية في المنشأة الأولى والوحيدة للطيران الخاص من فئة 7 نجوم في العالم، من خلال إقلاع أول طائرة خاصة من مبنى الطيران الخاص الجديد، في منطقة الطيران بدبي الجنوب.

وعليه، قال الرئيس التنفيذي لـ”مؤسسة مدينة دبي للطيران” خليفة الزفين: “تشكل هذه الرحلة التدشينية خطوة هامة في مسيرة تطور دبي الجنوب”، لافتاً إلى أن إطلاق مبنى الطيران الجديد، سيمهد الطريق أمام نمو قطاع الطيران الخاص.

ويمتد مبنى الطيران الخاص على مساحة 5,600 متر مربع، وسيقدم خدماته على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، كما أنه مكرّس حصرياً لاستضافة رحلات الطيران الخاص لكبار الشخصيات من القطاعين الخاص والعام.

من جانبه، قال المدير التنفيذي والرئيس لشركة “جيتكس” عادل مارديني: “إننا نفخر بالتعاون مع إدارة دبي الجنوب في الإعلان عن إقلاع أول طائرة خاصة من مبنى الطيران الخاص الجديد”.

وانطلقت طائرة “إمبراير ليجاسي” أمس، متوجهة إلى المالديف وعلى متنها 13 راكباً، حيث تم إنجاز كافة إجراءات الرحلة عبر شركة “جيتيكس”، أحد المشغلين الأرضيين الذين أسسوا صالات لهم بمبنى الطيران الخاص في دبي الجنوب.

يذكر أنّ، إطلاق مبنى الطيران الخاص بمنطقة الطيران في دبي الجنوب يشكل خطوة هامة نحو تحقيق رؤية دبي في أن تصبح عاصمة صناعة الطيران في العالم، وذلك انطلاقاً من الدور الذي تقوم به المنطقة كمنصة متكاملة ومجهزة بأحدث البنى التحتية والمنشآت عالمية المستوى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.