عبد الله آل صالح: وزارة الاقتصاد تنظم بعثات للترويج للاقتصاد الإماراتي في المحافل الدولية

9 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
عبد الله آل صالح: وزارة الاقتصاد تنظم بعثات للترويج للاقتصاد الإماراتي في المحافل الدولية

197

تنظم وزارة الاقتصاد بعثة من الجهات والشركات التي تعنى بالاستثمار والترويج والصناعة للمشاركة في الدورة التاسعة عشرة لمعرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة في مدينة شيامن في الصين بين 8 و11 سبتمبر المقبل والذي يقام هذا العام تحت عنوان الإعلان عن الاستثمار الأجنبي المباشر والاتجاه للعالمية.

وأبلغ عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية الجهات المعنية وغرف التجارة أن الوزارة وفي إطار مهامها للترويج لاقتصاد دولة الإمارات في المحافل الدولية تعتزم إقامة جناح للدولة على هامش المعرض والمشاركة في مؤتمر الاستثمار العالمي وغيره من الفعاليات العديدة المصاحبة.

وقال آل صالح إن هذا الحدث يعتبر من أكبر الفعاليات لجذب الاستثمار ومنصة للشركات الكبرى المختصة في مجال الاستثمار من جميع أنحاء العالم وبمشاركة كل المقاطعات الصينية، حيث يحظى الحدث بدعم حكومة الصين المركزية وتعتبر الإمارات أكبر شريك تجاري للصين في المنطقة، حيث ارتفعت قيمة المبادلات التجارية بين البلدين شاملة تجارة المناطق الحرة إلى 46 مليار دولار تعادل ما قيمته 168.82 مليار درهم فيما يبلغ عدد الشركات الصينية بأسواق الدولة حوالي 4 آلاف شركة.

القمة التجارية

ومن جهة أخرى تشارك جهات حكومية وغرف التجارة في الدولة في مؤتمر القمة التجارية بين الصين والعالم العربي الذي يعقد يومي 10 و11 سبتمبر المقبل في مدينة ينتشوان بمقاطعة نيغشيا في الصين تحت رعاية مجلس الصين لتعزيز التجارة الدولية بالتعاون مع وزارة التجارة الصينية وحكومة منطقة نيغشيا.

ويتضمن الحدث بالإضافة إلى القمة مؤتمرات وندوات ومعارض تتمحور جميعها حول الاقتصاد والتجارة والمعلومات والتكنولوجيا والزراعة والصحة والسياحة وتهدف قمة الأعمال الصينية العربية إلى جمع القيادات العليا وكبار رجال الأعمال الصينيين والعرب لمناقشة خطط التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي الاستراتيجي، ومن المقرر أن يحضر القمة مسؤولون صينيون وعرب وأجانب على المستوى الوزاري والسفراء لدى الصين وممثلو مؤسسات ووكالات دولية معنية وشركات عالمية.

وسيتم على هامش القمة تنظيم سلسلة من أنشطة تعزيز التجارة والاستثمار حول حزام طريق الحرير الاقتصادي وطريق الحرير البحري وتوسيع التعاون الإقليمي والاقتصادي والتجاري وخلق مزيد من فرص التجارة والاستثمار بين الجانبين الصيني والعربي.

غرف التجارة

وفي موضوع متصل عممت وزارة الاقتصاد على غرف التجارة في الدولة دعوة موجهة من وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية للمشاركة في المعرض التجاري الخامس عشر للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي المقرر عقده في الرياض بين 8 و12 نوفمبر في مدينة الرياض. وأعربت وزارة التجارة السعودية في كتابها عن أملها في مشاركة وتواجد دولة الإمارات بجناح وطني لها في هذا الحدث المهم لرجال الأعمال وهيئات تنمية التجارة والجمعيات المهنية في العالم الإسلامي.

ويأتي تنظيم هذا المعرض بناءً على قرار صادر من الدورة الثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيكا) المنعقدة في اسطنبول نوفمبر الماضي.

وتلقت غرف التجارة والصناعة في الدولة خطاباً من الهيئة الاتحادية للجمارك للمشاركة في اللقاء الثالث بين هيئة الاتحاد الجمركي وممثلي القطاع الخاص بدول مجلس التعاون الخليجي من المستوردين والمصدرين المقرر عقده خلال شهر سبتمبر المقبل بالرياض.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء بناءً على التوصية الصادرة عن الاجتماع الثاني لهيئة الاتحاد الجمركي المنعقد في مدينة جدة يومي 5 و6 يوليو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.