«الإمارات» تسعى لتوظيف 5000 مواطن بحلول 2020

admin
2015-06-19T14:46:07+02:00
أخبار الإمارات
admin19 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«الإمارات» تسعى لتوظيف 5000 مواطن بحلول 2020

مال واعمال 1962015

وقّعت مجموعة الإمارات الخميس 18/6/2015 مذكرة تفاهم مع برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، لتوظيف المواطنين في مختلف دوائر وأقسام المجموعة لكي يساهموا في استمرار نمو وتقدم طيران الإمارات ودناتا.
وقّع الاتفاقية في المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات بدبي كل من أميرة العوضي نائبة رئيس مجموعة الإمارات لتوظيف وتطوير المواطنين، وعيسى الملا رئيس برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية. وجرى التوقيع بحضور ناصر بن خرباش نائب رئيس أول إقليمي لتطوير الموارد البشرية وخدمات التوظيف في مجموعة الإمارات، وزينب الزرعوني مديرة العلاقات الخارجية في برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، إضافة إلى عدد من المسؤولين من الجانبين.
وقالت أميرة العوضي: «لا شك أن العنصر البشري المواطن يلعب دوراً رئيسياً في تطور وتقدم مجموعة الإمارات. لقد واصلنا العمل منذ تأسيس قسم توظيف وتطوير المواطنين في اوائل التسعينات لضمان تبوؤ المواطنين المراكز التي يستحقونها في جميع المجالات عبر مختلف دوائر وأقسام المجموعة».

وأضافت العوضي: «نهدف إلى استقطاب 5000 مواطن للعمل في المجموعة بحلول عام 2020، وسوف تساهم شراكتنا مع برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية في مساعدتنا على الوصول إلى هذا الهدف».
وتضع مذكرة التفاهم الموقعة أهدافاً لتوظيف أعداد محددة كل عام، وذلك من خلال تبادل معلومات المتقدمين للعمل بين مجموعة الإمارات وبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية والتخطيط وعقد الاجتماعات الدورية. وسوف يتم وضع آليات لتطبيق مبادرات التوظيف لدى مجموعة الإمارات.
من جانبه، قال عيسى الملا: «لا يقتصر هدفنا في برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية على تلبية متطلبات مجموعة الإمارات المستقبلية للتوظيف، بل يتعدى ذلك إلى ضمان سيادة الثقافة الوطنية في جميع المؤسسات. وتشكل شراكتنا طويلة المدى مع مجموعة الإمارات علاقة ناجحة، لأن المجموعة تواصل دعم المواطنين وجهود التوطين، وتمثل دولة الإمارات في الخارج من خلال إبراز كافة أوجه الثقافة الوطنية في خدماتها، كما تجلب الزائرين إلى الدولة من مختلف أنحاء العالم».
وكانت مجموعة الإمارات قد كشفت النقاب مؤخراً عن استراتيجيتها ذات المراحل الثلاث للتوطين التي تحمل اسم «رحلتي»، والتي تستهدف مضاعفة أعداد المواطنين العاملين في المجموعة خلال مدة خمس سنوات.
ويضم قسم توظيف وتطوير المواطنين في مجموعة الإمارات فريقاً متخصصاً قوامه 39 موظفاً يضطلعون بمهام تعيين المواطنين، ووضع برامج تدريبية مكثفة تركز على تطوير الكفاءات الوطنية وتعزيز قدراتها ومهاراتها. ويبذل القسم جهوداً متواصلة لاستقطاب المواطنين تتضمن زيارات منتظمة إلى المؤسسات التعليمية، وبرامج تدريب صيفي للطلبة، إضافة إلى المشاركة في معارض التوظيف وحملات التوظيف المباشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.