الإمارات تتصدر في مؤشر الابتكار العالمي

تحت المجهر
17 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات تتصدر في مؤشر الابتكار العالمي

1471355123_1175أظهر تقرير مؤشر الابتكار العالمي الذي أُطلق خلال مؤتمر صحافي عقد في المقر الأوروبي للأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، أن دولة الإمارات حقّقت تقدماً مهماً لعام 2016؛ إذ حلت في المرتبة الأولى عربياً، و41 عالمياً، وذلك وفقاً لما ورد في صحيفة الإمارات اليوم.
ويقيس مؤشر الابتكار العالمي بنسخته لهذا العام أداء 128 بلداً واقتصاداً في مجال الابتكار، تمثل النسبة العظمى من قوة العمل العالمية، والناتج المحلي الإجمالي العالمي، وذلك استناداً إلى 82 مؤشراً فرعياً، بما يسهم في تحسين طريقة قياس الابتكار وفهمه بوصفه محركاً للنمو والازدهار في الميدان الاقتصادي.
حيث حلّت سويسرا في صدارة دول العالم في المؤشر لهذا العام، تلتها السويد، ثم المملكة المتحدة، وعلى صعيد الدول العربية، حلّت في المرتبة الثانية بعد دولة الإمارات، المملكة العربية السعودية، تلتها قطر في المرتبة الثالثة.
وأرجعت نتائج المؤشر، التقدم البارز الذي حققته دولة الإمارات خلال العام الجاري، إلى الإنجازات المستدامة التي أحرزتها الدولة في مدخلات الابتكار؛ خصوصاً قوة المؤسسات، وتطور الأسواق؛ إذ تتمتع الدولة بواحدة من أفضل البيئات السياسية والتشريعية في العالم؛ إضافة إلى التطور الكبير في قطاعات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية وروابط الابتكار.
كما أوضحت المؤشرات الفرعية للمدخلات في تقرير مؤشر الابتكار العالمي 2016، أن الدولة حلّت في المرتبة الأولى عالمياً في مؤشرات كلفة فصل العمالة الزائدة من العمل، وسهولة دفع الضرائب، وحركية الطلاب الجامعيين من خارج الدولة، وتطوير التجمعات الاقتصادية.

يشار إلى أن تقرير مؤشر الابتكار العالمي يُنشر بالتعاون بين كلية إدارة الأعمال العالمية «إنسياد»، وكلية جونسون بجامعة كورنيل الأميركية ومقرها نيويورك، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة «ويبو».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.