الإمارات تؤيد تثبيت إنتاج النفط

27 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات تؤيد تثبيت إنتاج النفط
3102037530

قال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة قبيل اجتماع لمنتجي ومستهلكي الخام في الجزائر إن بلاده ستدعم مبادرة لتثبيت إنتاج النفط عالمياً من أجل المساعدة على دعم الأسواق.

وقال المزروعي لرويترز «إذا توافق جميع أعضاء أوبك على قرار، فأعتقد أن هناك احتمالاً كبيراً للحصول على دعم الآخرين وبخاصة روسيا. بالنسبة لنا في الإمارات نحن مع التوصل لقرار. نعتقد أن التثبيت سيساعد إذا جرى الاتفاق عليه. نأمل أن يوافق الجميع».

وأكد المزروعي أن سوق النفط في اتجاهه إلى الاتزان، مشيرا إلى أن زيادة بعض المنتجين لإنتاجهم قبل الوقت المناسب سبب في تأخره. وشدد معاليه في عدة تغريدات على تويتر على أن الدول الخليجية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية (أكبر المنتجين) لم تترك فرصة إلا وأكدت دعمها للمشاركة بتحقيق اتزان السوق شريطة التزام باقي الأعضاء. وقال معاليه لا يخفى على أحد الجهود التي تبذلها دول الخليج في منظمة أوبك لتجميع الآراء وتوحيد الصف لمساعدة السوق البترولي على التعافي المبكر.

وتشارك الإمارات في أعمال الدورة 15 لمنتدى الطاقة العالمي 2016 التي بدأت أمس وتستمر ثلاثة أيام في مدينة الجزائر تحت عنوان الانتقال للطاقة العالمية: تعزيز الأدوار من أجل حوار الطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.