الإمارات تؤكد الالتزام بتخفيضات إنتاج النفط

أخبار الإمارات
25 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الإمارات تؤكد الالتزام بتخفيضات إنتاج النفط

image

أكد أحمد الكعبي محافظ الإمارات في منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» التزام الإمارات تماماً بتخفيضات الإنتاج مؤكداً أنه يتم اتخاذ الإجراءات الضرورية التي تضمن الالتزام الكامل خلال فترة الاتفاق البالغة 6 أشهر.

وفاجأت «أوبك» السوق حتى الآن بمستوى التزام قياسي بتخفيضات الإنتاج وقد تزيد التزامها في الأشهر المقبلة.

وتعهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول بتقليص إنتاجها بنحو 1.2 مليون برميل يومياً اعتباراً من أول يناير وهو أول خفض للإنتاج في 8 سنوات لتعزيز الأسعار والتخلص من تخمة المعروض.

وعادة ما كان الالتزام بقيود الإنتاج يمثل إشكالية في تاريخ أوبك لكن هذه المرة نفذت المنظمة نحو 90 % من التخفيضات المستهدفة في الشهر الأول فقط من الاتفاق.

ودفع هذا وكالة الطاقة الدولية إلى وصف هذه التخفيضات بأنها واحدة من أكبر معدلات الخفض على الإطلاق.

إلى ذلك قال مسؤول بشركة سوناطراك الجزائرية إن حقل حاسي مسعود أكبر الحقول النفطية في البلاد يكبح الإنتاج حالياً عند 430 ألف برميل يومياً بما يتماشى مع اتفاق (أوبك) على خفض الإنتاج. وقال علي نغموش مدير الإنتاج في حقل حاسي مسعود لرويترز في الحقل «كان بمقدرونا إنتاج المزيد من النفط لكن علينا الالتزام بحصتنا».

وأضاف أن الجزائر تستغل اتفاق أوبك باعتباره فرصة أيضاً لإجراء بعض أعمال الصيانة في منشآت حاسي مسعود.

وأضاف «لدينا 1500 بئر ونواصل الحفر في منطقة حاسي مسعود».

وانخفضت أسعار النفط أمس بعدما زادت مخزونات الخام الأميركية للأسبوع السابع وهو ما يشير إلى أن السوق ما زالت تواجه صعوبة في تقليص تخمة المعروض رغم الجهود التي يبذلها الكثير من المنتجين لكبح الإنتاج.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 564 ألف برميل في الأسبوع المنتهي 17 فبراير لكن الزيادة جاءت دون تقديرات المحللين الذين توقعوا نموها بواقع 3.5 ملايين برميل.

وانخفض خام برنت 48 سنتاً إلى 56.10 دولاراً للبرميل خلال التعاملات بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 39 سنتاً إلى 54.06 دولاراً.

وقال محللون في آي.إن.جي إنهم يتوقعون استمرار نمو الإنتاج الأميركي مع بقاء الأسعار عند مستوى قوي بما يكفي للتشجيع على زيادة أنشطة الحفر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.