الإمارات الشريك التجاري الأول لماليزيا في المنطقة

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin9 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الإمارات الشريك التجاري الأول لماليزيا في المنطقة
1635519761

ارتفعت صادرات ماليزيا من المنتجات الغذائية المصنعة للإمارات في 2014 بنسبة 51.2 %، لتصل إلى 150 مليون دولار من 95.5 مليون دولار خلال الفترة نفسها من 2013. ويعزو الملحق التجاري الماليزي في الإمارات ريمي يعقوب، هذا النمو إلى عدد من المبادرات الترويجية للتصدير، بما في ذلك المشاركة المنتظمة في معرض جلفوود.

وأضاف: من المتوقع أن يستمر النمو في السنوات المقبلة مع نمو الاقتصاد الإماراتي، كما أن المنتجات الغذائية الماليزية مقبولة على نطاق واسع في هذا الجزء من العالم، بسبب معاييرها الصارمة وجودتها العالية، فضلاً عن أن شهادة الحلال في ماليزيا تعطي ميزة إضافية في تسويق المنتجات الغذائية.

مشاركة واسعة

وتشارك 80 شركة ماليزية متخصصة في المواد الغذائية في المعرض، وتعرض مجموعة متنوعة من المواد الغذائية والمشروبات الحلال، وهذه الشركات المشاركة ملتزمة بتقديم جودة عالية بأسعار تنافسية، كمرادف دوماً للمنتجات والخدمات ماليزية الصنع. وتتضمن المنتجات الماليزية، الصلصات والمكملات الغذائية الصحية والزيوت النباتية والشوكولاتة ومشروبات الطاقة والقهوة والشاي والأطعمة المجمدة الجاهزة للأكل والكاكاو والحلويات والبسكويت والأغذية الصحية وعصائر الفاكهة وماكينات التعبئة والتغليف وغيرها.

وتتوفر المنتجات الغذائية الماليزية بشكل واسع في جميع محلات السوبر ماركت الكبرى، مثل لولو وسبينيس والاتحاد التعاوني وشويترام، كارفور، المايا وغيرها. ويُقدر أن ينمو قطاع الخدمات الغذائية بمعدل 8- 10 % سنوياً على مدى السنوات الخمس المقبلة، بسبب النمو الهائل في مجال السياحة والسكان. وتم في العام الماضي تصدير الأغذية الماليزية الصنع لأكثر من 195 دولة في جميع أنحاء العالم.

ريادة

وقال ريمي يعقوب المفوض التجاري لماليزيا في دبي: «تعد ماليزيا رائدة في صناعة الحلال، ويمكن تتبع جهودنا لبناء كفاءات في هذه الصناعة لسنوات عديدة، حيث إن صناعة مشروبات الأغذية الحلال لدينا نمت تدريجياً مع الحرص المستمر على الإبداع، وذلك باستخدام الموارد المتاحة، سواء في المواد أو التكنولوجيا، كما أن شهادات الحلال الماليزية معترف بها عالمياً، وتم وضعها في الاعتبار بكل فخر من قبل الشركات المصنعة التي تسعى لتلبية احتياجات السوق الإسلامي».

وأوضح يعقوب بأن صادرات ماليزيا من المنتجات الغذائية المصنعة لدولة الإمارات خلال 2014، زادت بنسبة 51.2 %، لتصل إلى 150 مليون دولار، بينما كانت 95.5 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2013، ويعزى هذا النمو إلى عدد من المبادرات الترويجية للتصدير من قبل ما تريد، بما في ذلك مشاركتنا المنتظمة في معرض جلفوود.

ومن المتوقع أن يستمر النمو في السنوات المقبلة مع نمو الاقتصاد الإماراتي، إن المنتجات الغذائية الماليزية مقبولة على نطاق واسع في هذا الجزء من العالم، بسبب معاييرها الصارمة وجودتها العالية، فضلاً عن أن شهادة الحلال في ماليزيا تعطي ميزة إضافية في تسويق المنتجات الغذائية هنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.