الإمارات أكبر سوق للضيافة والترفيه خليجيا

admin
2014-10-01T10:12:07+02:00
fbmjo
admin1 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الإمارات أكبر سوق للضيافة والترفيه خليجيا
مبادرة أودي الجديدة لتعليم القيادة للأطفال تهدف للتوعية بالسلامة على الطرقات بين الصغار
12

الإمارات تفوقت على السعودية

 باعتبارها أكبر أسواق الضيافة

في منطقة الخليج في 2013

من حيث عدد السياح القادمين.

قال تقرير أعده بنك الاستثمار ألبين كابيتال، إن الإمارات تفوقت على السعودية باعتبارها أكبر أسواق الضيافة في منطقة الخليج في 2013 من حيث عدد السياح القادمين. مضيفا إن الدولة شهدت زيادة في عدد السياح القادمين.

نمو سنوي

سجل قطاع السياحة في الإمارات تسارعا قويا بفضل النمو القوي في عدد السياح الدوليين القادمين الذي ناهز 13.8 مليوناً في 2013، بنمو في معدل النمو السنوي المركب ب 9.1% بين 2004-2013. كما ساهم النمو في صناعة الترفيه والسياحة، والزيادة التدريجية في أنشطة الاجتماعات والحوافز، والمؤتمرات، والمعارض، والمناطق الحرة التجارية، فضلا عن مهرجانات التسوق، وغيرها من الفعاليات في جذب السياح إلى الإمارات. ومضى التقرير قائلا، إنه في الوقت الذي تشكل فيه دول رابطة الدول المستقلة المورد الرئيس للسياحة في الإمارات، إلا ان الصين والهند تشكلان اكبر مصدر .وقد شهدت الدولة مشاريع تطويرية كبرى ومن أبرزها مدينة محمد بن راشد، وبلو ووترز، وقناة دبي المائية، وتاج أريبيا. وتوقع أن يجذب معرض إكسبو 2020 عددا كبيرا من الزوار إلى الإمارات، فيما تستثمر الإمارة في توسعة الاشغال الفندقي لتلبية الطلب الإضافي.وكانت حكومة دبي أعلنت عن مشروع توسعة مطار بقيمة 7.8 مليارات دولار لتلبية العدد المتزايد من المسافرين سنويا في 2018. وفي الوقت نفسه فإن الإمارات تعتبر أكبر سوق للسياحة الترفيهية في منطقة الخليج. ووفقا لمجلس السفر والسياحة العالمي فإن الإمارات ستبقى أكبر الأسواق بقيمة 31.8 مليار دولار نهاية 2018.

وجهة آمنة

قال التقرير إن قطاع السياحة في الإمارات سيواصل الاستفادة من مكانتها المكتسبة كوجهة آمنة. وكانت منظمة السياحة العالمية صنفت الإمارات من بين اكثر عشر وجهات سياحية سخونة في 2013. فيمت بقيت دبي المدينة الأكثر زيارة بين السياح الإقليميين وفقا لخدمة الضيافة العالمية. وإن فوز دبي بحق استضافة معرض إكسبو 2020 سيمنح قطاعات التجارة والسياحة والخدمات التجارية مزيدا من القوة. وخلص التقرير إلى القول إن الإمارات ستبقى الرائدة السياحية الأولى في منطقة الخليج بلا منازع، رغم اللحاق السريع لكل من قطر والسعودية.

نمو قوي

أشار التقرير إلى أن الإمارات برزت في العقد الماضي كأكثر وجهة سياحية مفضلة للترفيه، فضلا عن السياحة التجارية. وازداد معدل النمو السنوي المركب بمعدل 12.4% بين 2004-2013. وقال التقرير إن الإمارات تتمتع بجدارة في منطقة التعاون، بوصفها وجهة سياحية جذابة. وشهدت نموا قويا في المقاييس التشغيلية القوية على مدار العام، حيث شهدت شريحتا سوقي الفنادق والشقق المفروشة أعلى معدل إشغال تراوح بين 77% و 72% على التوالي في 2013.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.