الإماراتيون الباحثون عن فرص التوظيف يستعدون لعقد مقابلات العمل في معرض الإمارات للوظائف 2017

أخبار الإمارات
9 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الإماراتيون الباحثون عن فرص التوظيف يستعدون لعقد مقابلات العمل في معرض الإمارات للوظائف 2017

آلاف من خريجي الجامعات يستعدون للانضمام إلى سوق العمل بحلول العام 2020

Show opens tomorrow 2

تنطلق يوم الأحد الموافق 9 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات الدورة الـ 17 من معرض الإمارات للوظائف، المعرض الرائد على مستوى الدولة في توظيف وتدريب الإماراتيين، بمشاركة مجموعة من نخبة الشركات الحكومية والخاصة المحلية والعالمية، والتي تشارك في المعرض بهدف مقابلة وتوظيف نخبة المواهب الإماراتية الباحثين عن عمل.

وفي حين تنمو فيه نسبة الإدراج في الجامعات بحوالي 4.1% سنويًا (بحسب تقرير قطاع التعليم الخليجي)، فإن حاجة الشباب للحصول على وظائف الجديدة تتزايد. وقد تعززت مكانة معرض الإمارات للوظائف كأفضل معرض للتوظيف في المنطقة عام بعد عام، خاصة مع الدور الحيوي المهم في جمع راغبي الحصول على فرصة عمل مناسبة مع الشركات الراغبة في توظيف المواطنين، وهو ما أظهرته الأرقام عام 2016 والتي أشارت إلى أن حوالي نصف زوار دورة المعرض العام الماضي قد تمكنوا من الحصول على وظيفة.Show opens tomorrow

ويقام معرض الإمارات للوظائف، الذي يلعب دورًا أساسيًا في تسهيل مبادرات التوظيف العامة والخاصة، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

مشاركة كبرى المؤسسات
ويتوقع المسؤولون في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض الإمارات للوظائف، توافد الشباب الإماراتي من الجنسين لزيارة المعرض على مدار أيامه الثلاث لمقابلة أصحاب العمل ومدراء التوظيف من نخبة الشركات العامة والخاصة، وعلى رأسها القوات المسلحة الإماراتية، وسلاح الجو الإماراتي، ومجموعة الفطيم، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وبنك أبوظبي الوطني، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشرطة دبي، ودائرة الموارد البشرية بحكومة دبي.Show opens tomorrow 3

وتشارك سيركو جروب، الشركة الدولية للخدمات، في معرض الإمارات للوظائف هذا العام لتوظيف الشباب الإماراتي الراغبين في التوظيف ما يسهم في تعزيز قيم الفخر والثقة والرعاية والابتكار في الشركة.

وقال ديفيد غرير أوبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيركو: “تتسم منطقة الشرق الأوسط بغناها الثقافي بالإضافة لتنوع الجنسيات والأعراق فيها. وتسعى سيركو الشرق الأوسط، إلى تعزيز جميع جوانب هذا التنوع مع تركيز خاص على بناء حضور مميز لمواطني دولة الإمارات في مناصبنا الريادية، وفي الوقت نفسه احترام الاختلافات الموجودة بين الجنسيات الـ 70 العاملة حاليا تحت مظلتنا في المنطقة”.

دعم رؤية القيادة السياسية
بدورها قالت أسماء الشريف، المديرة التنفيذية للمعارض في مركز دبي التجاري العالمي: “يدعم معرض الإمارات للوظائف رؤية القيادة السياسية، ويوفّر طيف واسع من فرص التطوير الوظيفي للمواهب الإماراتية. وسوف تشمل دورة هذا العام عدد من المزايا التي من شأنها أن تساعد المواطنين في بحثهم عن الوظيفة الأنسب لهم، فهذه الفرص تم خلقها خصيصًا مع الأخذ في الاعتبار احتياجات جيل الألفية الذي يبحث عن الوظائف بطريقة مختلفة عن الجيل الذي سبقه”، وأضافت: “يجمع المعرض تحت سقفه أصحاب العمل والباحثين عن الوظائف، ويوفر مجموعة واسعة من الفرص الوظيفية في قطاعات مختلفة مثل الطيران والضيافة والسيارات والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والتجزئة والاتصالات وغيرها”.

ولمساعدة الباحثين عن الوظائف في المعرض، يقوم إنتيرنز مي، أكبر موقع لتنسيق الانتداب مع الشركات في الإمارات، بالتعاون مع معرض الإمارات للوظائف، لجمع الشباب الإماراتي الموهوب وجهًا لوجه مع مدراء التوظيف في بعض أكبر الشركات العالمية، بمن فيها مجموعة بالاديوم، ودي أن في -جي أل، وسيفورا وذلك في فعالية “البحث عن المواهب 2017” التي ينظمها “إنتيرنز مي”. ويتيح نمط المقابلات السريعة للباحثين عن العمل الاطلاع بشكل موجز وسريع على الوظائف المتوفرة، العملية التي قد تنتهي بتوقيع عقد بين الطرفين.

وينظم المعرض فعالية أخرى تحت اسم “المهمة الممكنة” للبحث عن الكنز، التي حظيت بإقبال واسع في دورة المعرض لعام 2016، وتعمل على اختبار مهارات ومعارف المتقدمين للعمل من كتابة السير الذاتية حتى آداب المقابلة، وفي الوقت نفسه تقدّم لهم مجموعة رائعة من الجوائز.

ورش عمل تفاعلية
بدوره سيقوم بيت. كوم، الموقع الأول للوظائف في الشرق الأوسط والشريك الاستراتيجي للتوظيف في المعرض، بتنظيم ورش عمل تفاعلية وفقرات فردية لتقييم السير الذاتية، في الوقت الذي سيوضح فيه “منتدى دوائر الشباب” كيفية دعم الشباب وتشجيعهم على التعبير عن آرائهم حول التوظيف في الإمارات عبر سلسلة من الجلسات الحوارية. أما مؤتمر تمكين المرأة، الذي يقام بالتعاون مع هوبسكوتش فسيقام يوم الاثنين الموافق 10 أبريل بمشاركة 150 امرأة لمناقشة التحديات التي تواجه المرأة في بيئة العمل في الإمارات.

وتضم قائمة العارضين المشاركين في دورة هذا العام كلا من، الراعي الذهبي بنك أبوظبي الوطني، والشريك الحكومي الاستراتيجي “دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي”، والراعي المصرفي “بنك دبي التجاري”، والشركاء – وزارة الموارد البشرية والتوطين و”جامعة الإمارات العربية المتحدة”، بالإضافة إلى مؤسسات كبرى مثل الهيئة الاتحادية للماء والكهرباء، بنك المشرق، القوات المسلحة الإمارتية وبي أس سي.

ويفتح “معرض الإمارات للوظائف” أبوابه للمواطنين الإماراتيين فقط، في الفترة ما بين 9-11 إبريل 2017، من الساعة 10:00 صباحاً ـ 6:00 مساءً. (ويستقبل النساء فقط يوم 10 إبريل 2017 من الساعة 10:00 صباحاً ـ 1:00 بعد الظهر). مزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني www.careersuae.ae .

ساعات افتتاح المعرض:
الأحد، 9 أبريل 10:00 صباحًا – 6:00 مساءً
الاثنين 10 أبريل 10:00 صباحًا 6:00 مساءً (للنساء فقط من 10:00 صباحًا – 1:00 ظهرًا)
الثلاثاء 11 أبريل 10:00 صباحًا – 6:00 مساءً

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.