“الإسلامية الدولية للتصنيف” تثبّت التصنيف الإئتماني للإسلامي الأردني

30 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“الإسلامية الدولية للتصنيف” تثبّت التصنيف الإئتماني للإسلامي الأردني

188207 - مجلة مال واعمال

أكدت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف (IIRA) إعادة تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني على الصعيد الدولي للعملات الأجنبية عند درجة بي بي موجب واي 3.
كما أعادت تثبيت التصنيف الائتماني، على الصعيد المحلي بدرجة: اي موجب جو، واي 1 جو، مع المحافظة على نظرة مستقبلية مستقرة لجميع هذه التصنيفات.
وبحسب التقرير الصادر عن الوكالة، فقد أظهر قدرة البنك الاحتفاظ بحصته في السوق المصرفية الإسلامية المحلية لتصل إلى 3ر0 بالمئة في عام 2018 مقابل 7ر0 بالمئة لعام 2017.
وبين التقرير أن البنك الإسلامي الأردني استطاع المحافظة على متانته وملاءته المالية من حيث مجموع الأصول والودائع ويمتاز بمرونة وامتلاك احتياطيات وسيولة كافية مع نمو في التمويلات والاحتفاظ بمؤشرات رسملة وربحية سليمة، وزيادة حقوق المساهمين، التي بلغت 392 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي.
وأشادت الوكالة بالتوسّع الجغرافي للبنك وامتلاك شبكة فروع وصرافات آلية واسعة، إلى جانب تطبيقه الواضح لمبادئ الصيرفة الإسلامية وتميز البنك في النشاطات الاجتماعية مع التركيز على عملياته المصرفية وسعيه المستمر للتطوير والتميز وتلبية احتياجات متعامليه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.