«الإسكان» يوقع اتفاقية المرحلة الثانية لتطبيق نظام بنكي جديد للحلول المصرفية المتكاملة

admin25 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«الإسكان» يوقع اتفاقية المرحلة الثانية لتطبيق نظام بنكي جديد للحلول المصرفية المتكاملة

ميشيل مارتو1  - مجلة مال واعمالأعلن بنك الإسكان عن توقيع اتفاقية المرحلة الثانية  لتطبيق  النظام البنكي الجديد للحلول المصرفية Core Banking System ، والمقدم من شركة Infosys Limited وقد وقع الاتفاقية في مقر الإدارة العامة للبنك الدكتور ميشيل مارتو رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان وHaragopal Mangipudi رئيس شركة  Infosys Limited  .
وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي بنك الإسكان للتميز بتقديم أفضل الخدمات للعملاء ، من خلال استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المصرفية في مجال الأنظمة الآلية، وقد تم اختيار تطبيق هذا النظام باعتباره أحد أشهر الأنظمة المصرفية العالمية والأكثر تطوراً وشمولاً ، الأمر الذي يؤمل معه ارتقاء مستويات تقديم خدمات البنك واتساع شموليتها، وبما يستجيب لمتطلبات العملاء ويحقق طموحاتهم وتطلعاتهم الحالية والمستقبلية .
ونوه الدكتور مارتو بهذه المناسبة إلى أن سمعة البنك الممتازة وموقعه المتقدم في الأسواق المصرفية المحلية والدولية ، اقتضت تبني استخدام نظام عالمي متطور  New Core Banking System، وذلك بهدف الاعتماداً على بنية تحتية تكنولوجية قوية تساعد بتقديم منتجات مصرفية جديدة بأعلى مستويات الكفاءة والجودة .
وأضاف الدكتور مارتو أن من مزايا النظام التي يمكن استثمارها هو توحيد الأنظمة المعمول بها لدى الفروع الخارجية والبنوك التابعة لبنك الإسكان باعتبار أن النظام له صفة العالمية بما تعني هذه الكلمة من شمولية تحتاج إليها أفراد المجموعة من فروع خارجية وبنوك وشركات تابعة.
ومن جانبه بين Haragopal رئيس شركة « Infosys Limited « أن الشركة تعد من أكثر الشركات نجاحا في العالم بتقديم الأنظمة المصرفية، ويتم تطبيق أنظمتها في العديد من دول المنطقة والعالم وأن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تعتبر مراكز نشاط رئيسية للشركة، ومن مصادر اعتزاز الشركة بأن يكون بنك الإسكان أول بنك في الأردن يعتمد هذا النظام ، بما له من مكانة متقدمة في الوسط المصرفي المحلي والإقليمي ، وسوف تسعى الشركة جاهدة وهي تقدر ثقة إدارة البنك في نظامها، لتمكين البنك من استغلال كامل مزايا هذا النظام من أجل تطوير خدمات البنك  والتوسع بمنتجاته اعتماداً على التكنولوجيا المتطورة التي يوفرها النظام  .
وتجدر الإشارة إلى أن بنك الإسكان يقدم خدمات بنكية تجارية شاملة، ويبلغ رأسماله ما يعادل 252 مليون دينار بينما تبلغ حقوق المساهمين ما يعادل 1.003 مليار دينار وللبنك حضور متميز على المستويات المحلّية والإقليمية والدولية ، لما يتميز به من سمعة ممتازة يسندها ملاءَة مالية عالية وقوة في قاعدته الرأسمالية ، حيث يحتل البنك ومنذ سنوات طويلة مركز الصّدارة بعدد من مؤشرات الأداء المعروفة في الأسواق المصرفية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.