الإستثمار والبرلمان يتباحثان مصير ثلاث مصانع متعثرة في مدن القناة

18 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإستثمار والبرلمان يتباحثان مصير ثلاث مصانع متعثرة في مدن القناة

578a923bbd721في إطار زيارتهم الى مدن القناة الثلاث التقى وفد من هيئة الاستثمار والمناطق الحرة المصرية بمحافظ السويس واعضاء من البرلمان المصري من ابناء المنطقة وذلك بمقر المنطقة الحرة في المحافظة.
هذا وقد جاء اللقاء بحضور ممثلين لمصانع ثلاث إنخفضت إنتاجيتها بشكل ملموس وهذه المصانع هي” مصر إيران للغزل والنسيج والزيوت المتكاملة والمصرية الهندية لإنتاج البوليستر” وقد تم خلال اللقاء بحث الاسباب التي أدت الى هذا التعثر وتم حصرها بما يلي:
– قدم الماكينات
– ارتفاع أسعار المواد الخام
– مغالاة العمال في اجورهم واضرابهم المستمر عن العمل، بسبب نزاع حول الأرباح مع إدارات المصانع (وصل إلى قضايا تنظر في المحاكم الآن).
مما دفع بعجلة الانتاج الى التعثر وبالتالي إغلاق المصانع وتعثر الانتاج.
هذا وقد وعد الوفد بالعمل على إيجاد حلول لهذا التعثر والعودة بالانتاج الى المسار السليم.
وقبل مغادرة وفد الهيئة لمحافظات القناة التقى الوفد ببمثلين لأكثر من أربعة عشر شركة عاملة في المنطقة تعمل بما يزيد عن 203 مشاريع في 3 مناطق وهي بورتوفيق والأدبية وعتاقة، على مساحه اجمالية تصل إلى 1.216.355 متر مربع ويعمل بها اكثر من 7044 عاملا.
وأوصى الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، العاملين في المنطقة الحرة العامة بالسويس، بحسن معاملة المستثمرين والعمل على حل أي عقبات يمكن أن تواجههم في أسرع وقت، مؤكدًا أن هدف الوزارة والهيئة الآن هو الارتقاء بالأداء حتى يكونوا شركاء ومستشارين حقيقيين للمستثمرين، وليس عاملين في الهيئة.
وأوضح أن الهيئة تشهد حاليًا تحولا استراتيجيًا في الأداء وتخطيط لميكنة دورة العمل بمجمع الخدمات حتى يتم توفير جهد ووقت المستثمرين.
واختتم وفد هيئة الاستثمار جولته لمدن القناة الثلاث بزيارة لفرع خدمات الاستثمار بالعاشر من رمضان للوقوف على سير العمل هناك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.