«الأهلي» داعم لاستقطاب وتطوير الكفاءات الوطنية من جامعات المملكة

أخبار البنوك
11 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«الأهلي» داعم لاستقطاب وتطوير الكفاءات الوطنية من جامعات المملكة

02

في تأكيد جديد على تميُّز جهود البنك الأهلي في مجال استقطاب الكفاءات وتطويرها، كرَّم مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران الدكتور خالد السلطان البنك الأهلي لدوره المتميز في استقطاب وتطوير الكفاءات الوطنية وتأهيلهم للعمل في قطاع الخدمات المالية. ويأتي ذلك في ظل نجاح برامجه للتوظيف والتطوير واستمراره لبناء قادة البنك في المستقبل لإحداث نقلة نوعية، تحقيقاً لأحد توجهاته الإستراتيجية في أن يكون الخيار الأول للموظفين.
وجاء ذلك إثر رعاية ودعم البنك فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف الذي نظّمته الجامعة وذلك في إطار إستراتيجيته لتوسيع مصادر التوظيف واستقطاب الكفاءات الوطنية من جامعات المملكة وتعريف الخريجين بالفرص الوظيفية التي يوفرها البنك.
وأعرب مطلق العنزي رئيس التوظيف والتطوير بالبنك الأهلي عن اعتزاز البنك بالبرامج والمبادرات التي تستهدف تأهيل الكوادر الوطنية لتقليص الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، مشيراً إلى أن مؤسسات التعليم والتدريب الوطنية المختلفة والمنتشرة في كافة مناطق المملكة بالإضافة إلى برامج الابتعاث الخارجي تعتبر مزوداً رئيساً للقطاع الخاص بما يحتاجه من الكفاءات المؤهلة.
وأضاف قائلاً إن البنك الأهلي قد تبنّى عديدا من برامج الاستقطاب والتطوير كبرنامج «رواد الأهلي» وبرنامج «وسام الأهلي» الموجهة لاستقطاب المبتعثين، بالإضافة إلى برامج الفروع وبرامج تطوير على رأس العمل بهدف تأهيل الموظفين بالمعرفة والمهارات، كما أطلق البنك أيضاً بوابة للتعليم الإلكتروني لموظفيه التي تقدم أكثر من 500 برنامج تدريبي. كما استمر البنك في تهيئة القادة للمستقبل، وابتعث عديدا من التنفيذيين لحضور برامج تطوير القادة في الجامعات والمعاهد العالمية العريقة مثل هارفارد، كولومبيا، وارتون، و آيام دي، وغيرها بهدف سد حاجة البنك المستقبلية والإحلال.
وقد تسلّم تكريم البنك فهد المنصور المدير الإقليمي لشبكة الفروع بالمنطقة الشرقية الذي أكد على أن مبادرات الأهلي في دعم مثل هذه الفعاليات ورعايتها تأتي امتدادا لمشاركاته الواسعة في أيام المهن.
وخلال زيارة مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لجناح البنك بالمعرض استمع إلى شرح مفصل عن خطط البنك لاستقطاب أفضل الكفاءات بالإضافة إلى استعراض مزايا البنك التنافسية في عروض العمل التي يقدمها في جميع أنحاء المملكة من خلال برنامج «رواد الأهلي».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.