الأهلي القابضة تطلق مبادرة “هن رائدات أعمال” بالتعاون مع بنك الاتحاد الوطني لتمكين المواطنات

أخبار البنوك
28 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الأهلي القابضة تطلق مبادرة “هن رائدات أعمال” بالتعاون مع بنك الاتحاد الوطني لتمكين المواطنات

بحضور السفير الفرنسي لدى الدولة

المجموعة تتعاون مع بنك الاتحاد الوطني، مجموعة لا روشيل للتعليم الفرنسية لتمكين المرأة الإماراتية من ريادة الأعمال الاجتماعية

Image_4 (3)

بهدف تمكين المواطنات لدخول عالم الأعمال، أطلقت مجموعة الأهلي القابضة متمثلة في قسم المسؤولية الاجتماعية الدورة الأولى من برنامج “هن رائدات أعمال” وذلك بالتعاون مع بنك الاتحاد الوطني، مجموعة لاروشيل للتعليم الفرنسية. تأتي تلك المبادرة في إطار مبادرة عام زايد التي تركز على القيم والاستثمار في بناء الإنسان الإماراتي وتمكين المرأة الإماراتية خاصة، في مختلف المجالات لتكون إضافة قوية للاقتصاد.

جرت الفعالية في مبنى السفارة الفرنسية بأبوظبي بحضور سعادة لودوفيك بوي، سفير فرنسا لدى دولة الامارات العربية المتحدة، وممثلين عن بنك الاتحاد الوطني ومجموعة الأهلي القابضة – قسم المسؤولية الاجتماعية. وعبر سعادة السفير عن أطيب تمنياته للشابات الإماراتيات وحثهن على الاستفادة من المبادرة بشكل جيد، وأكد معاليه أن تلك المبادرة تسهم في تعزيز الروابط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا.

Image_1 (4)
وتفصيلاً، تم اختيار 14 شابة إماراتية ممن لديهن رغبة قوية في تأسيس أعمالهن وذلك لحضور دورة تدريبية في الفترة ما بين 28 يناير – 2 فبراير القادم لدى مجموعة لا روشيل التعليمية بفرنسا وذلك لتعلم أفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية وتمكين المرأة. يهدف البرنامج لتمكين الشابات المواطنات لتأسيس مشروعاتهن الصغيرة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية، ومساعدتهن على التعلم من شابات فرنسيات لديهن نفس التوجهات أفضل الممارسات في هذا المجال من خلال الاطلاع على نماذج لمشروعات متنوعة. وتستفيد المواطنات الإماراتيات ونظيراتهن الفرنسيات من سلسلة مكثفة ومفيدة من المحاضرات التدريبية التي يلقيها 20 متحدثاً بهدف تطوير أفكارهن ومهاراتهن وتوسيع آفاقهن وبث روح الأمل والتفاؤل في نفوسهن لدخول عالم الأعمال وكلهن ثقة وشجاعة.

يذكر أن تمكين الشباب وصقل مواهبهم وتأهيلهم لدخول عالم الأعمال يعد من الأولويات التي يحرص عليها محمد خماس الرئيس التنفيذي لمجموعة الأهلي القابضة واعتبار ذلك من أهم الركائز التي تسعى الأهلي القابضة لتحقيقها ضمن استراتيجيتها منذ تأسيس القسم في عام 2008.

وعبرت لينا حوراني مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية بمجموعة الأهلي القابضة عن سعادتها بإطلاق المبادرة وأضافت: “يسرنا إطلاق مبادرة “هن رائدات أعمال” بالتعاون مع بنك الاتحاد الوطني ومجموعة لاروشيل التعليمية، ونسعى من خلال المبادرة لتمكين ومساعدة المرأة الإماراتية الموهوبة للوصول للمعارف والمعلومات التي من خلالهما تعزز قدراتها لدخول عالم الأعمال الصغيرة ومن ثم الشروع في تأسيس مشروعات ذات قيمة تنعكس إيجاباً على المجتمع.”Image_2 (2)

فيما أكد علي خالد الهاشمي، نائب رئيس أول، ورئيس الموارد البشرية والتطوير المؤسسي لدى بنك الاتحاد الوطني على ضرورة تكاتف الجهود المشتركة لتدعيم وتمكين المرأة الإمارتية وقال: ” يسعدنا أن نتعاون مع قسم المسؤولية الاجتماعية بمجموعة الأهلي ليس فقط على الصعيد المحلي بل على الصعيد العالمي أيضاً، ومن جانبنا فإننا واثقون تماماً بأن مبادرة “هن رائدات أعمال” سيكون لها أثر كبير على المشاركات وتزويدهن بأهم المعارف وتحفيزهن ليعملن باستقلالية وإصرار لتحقيق النجاح.”

تعد مبادرة “هن رائدات أعمال” فرصة حقيقة للشابات المشاركات لفهم ريادة الأعمال الاجتماعية بشكل أكبر وما هي أفضل الممارسات المتبعة عالمياً في فرنسا وأوروبا، ليتمكن من تطوير أفكارهن والدفع بها قدماً وترجمتها لمشروعات على أرض الواقع. كما ستتبادل الشابات الإماراتيات مع نظيراتهن الفرنسيات الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات في الأسواق الناشئة ليكن إضافة حقيقة للوطن والاقتصاد.

كما يتضمن برنامج الرحلة التي يمتد على مدار أسبوع، عرض لبعض النماذج، ونقاشات حول دور المرأة، وجلسات عصف ذهني عن ريادة الأعمال الاجتماعية والمسؤولية الاجتماعية الملقاة على المؤسسات، والتعاون المشترك، وبناء الفريق، والإدارة، ووضع استراتيجية التسويق، وكيفية وضع خططاً ناجحة، والتعرف على بعض المشروعات الفرنسية والأوروبية الناجحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.