الأهلي القابضة تحصل على تمويل إسلامي بقيمة 1.25 مليار درهم لتوسعة دبي أوتليت مول

أخبار البنوك
13 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الأهلي القابضة تحصل على تمويل إسلامي بقيمة 1.25 مليار درهم لتوسعة دبي أوتليت مول

• التوسعة تضيف مساحة 3 مليون قدم مربع للمول

• المول يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسه كوجهة رائدة للتسوقُ الْقَيِّمُ، ويسعى للحفاظ على ريادته بقطاع التجزئة محلياً عبر إضافة مزيد من المتاجر

Mohammed Khammas, CEO of Al Ahli Holding Group

توصلت الأهلي القابضة، إحدى المجموعات الاقتصادية الإماراتية متعددة النشاطات لاتفاق مع تحالف بنوك إسلامية للحصول على تمويل بقيمة 1.25 مليار درهم، سيستخدم في أعمال توسعة دبي أوتليت مول وللأغراض العامة للمجموعة، بما يمهد لتغيير مفهوم التسوقُ الْقَيِّمُ بالإمارات.

وتولى بنك دبي الإسلامي ترتيب التمويل بصفته المنسق الرئيس المفوض والمتعهد وذلك بالتعاون مع مصرف عجمان، مصرف الهلال، ونور بنك بصفتهم ممولين.

تهدف التوسعة الجديدة لتعزيز مكانة دبي أوتليت مول ليكون الوجهة المفضلة للمتسوقين من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي عبر إثراء تجربة التسوق في المركز وتقديم عروض رائعة على تشكيلات كبيرة ومختارة من الماركات العالمية، بالإضافة للخيارات الواسعة على المأكولات والأنشطة الترفيهية التي تحظى بقبول وثقة العائلات. وستوفر التوسعة الجديدة لدبي أوتليت مول تجربة تسوق مختلفة تبقى في أذهان المتسوقين كافة.

استطاع دبي أوتليت مول ترسيخ مكانته بقطاع التسوقُ الْقَيِّمُ في الإمارات منذ تدشينه قبل 10 أعوام، ليتبوأ اليوم مكانة مرموقة في قلوب وعقول المتسوقين.

سيتم افتتاح التوسعة الجديدة من المول والتي تقع على مساحة 3 مليون قدم مربع في الربع الأخير من العام 2019، لتضاف للمساحة الحالية والتي تقدر بـ1.1 مليون قدم مربع من المباني، ليصبح دبي أوتليت مول واحداً من أكبر المولات الأوتليت في العالم. كما تتضمن التوسعة مجموعة من الخدمات ومنها هايبرماركت ودور سينما، عدد من الطوابق التي ستحتضن مجموعة من متاجر التجزئة الراقية والمطاعم.

ويقول محمد خماس الرئيس التنفيذي لمجموعة الأهلي القابضة: ” إن توقيع كل من بنك دبي الإسلامي، مصرف عجمان، مصرف الهلال، ونور بنك وهي من المصارف الوطنية الرائدة، على صفقة التمويل، يعتبر إشارة قوية ومؤشراً على ثقتهم بالمشروع الواعد وقدرات مجموعة الأهلي القابضة على حد سواء. وأود الإشارة إلى أن تلك المبادرة والإعلان عن إطلاق التوسعة الجديدة من دبي أوتليت مول تعكس حرصنا نحو وضع معايير جديدة لقطاع التسوقُ الْقَيِّمُ وفي ذات الوقت التأكيد على ريادتنا بالسوق وحرصنا على تلبية احتياجات وتطلعات الزبائن.”

فيما عقب الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي قائلاً: ” يسرنا أن نكون جزءًا من عملية توسعة دبي أوتليت مول التي سترسخ مكانته وتضعه على مسار النمو السريع، في الوقت الذي يعد فيه المركز إضافة لقطاع التجزئة بإمارة دبي. لطالما حافظ بنك دبي الإسلامي، بصفته البنك الإسلامي الأكبر في الإمارات العربية المتحدة، على دعم قطاع التجزئة بالدولة بشكل حيوي. ولا شك أن لعب البنك دور المنسق لترتيب صفقة التمويل يؤكد التزامنا تجاه قطاع التجزئة.”

وقال السيد محمد أميري الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: ” نحن في مصرف عجمان سعداء بهذا التعاون المشترك مع مجموعة الأهلي القابضة لتمويل التوسعة الجديدة لدبي أوتليت مول، أحد أهم وجهات التسوق الموثوقة والمرموقة بالمنطقة. وتأتي تلك الشراكة تماشيًا مع استراتيجيتنا في مصرف عجمان نحو دعم قطاع التجزئة عبر تمويل المشروعات التي من شأنها أن تقدم تجربة جديدة في مجال التسوق ما يدعم النمو والتطور في الإمارة ويدفع بتعزيز مختلف المجالات الاقتصادية بما فيها قطاعات التجزئة، السياحة، والضيافة. كما نحرص دائمًا في شراكاتنا على أن تلبي تلك المشروعات طموح وأهداف المتسوقين من حيث التأسيس لتجربة تسوق جديدة وفي ذات الوقت تقديم الدعم للمشروعات المتميزة في مجال التجزئة”

وقال أليكس كويلو الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال: ” إن دولة الإمارات تتبوأ اليوم الوجهة الخامسة عالمياً في قطاع التجزئة وتواصل تعزيز مكانتها على خريطة الاقتصادات العالمية. وحيث أن دبي أوتليت مول حافظ على مكانته كوجهة رائدة في جذب شركات التجزئة المحلية، الإقليمية، والعالمية وكنقطة هامة في استقطاب السياح القادمين للدولة، فإننا على ثقة تامة بأن توسعة دبي أوتليت مول ستعزز من مكانته لاستقطاب المزيد من المتسوقين من عشاق الذوق الرفيع. كما أود الإشارة إلى أن تعاون مصرف الهلال في هذه الشراكة مع مجموعة الأهلي القابضة يأتي تماشياً مع أهداف المصرف المتمثلة في تنويع الاقتصاد الوطني، حيث يتطلع المصرف من خلال الشراكة إلى كتابة قصة نجاح أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ومن جانبه صرح جون اسوفيديس الرئيس التنفيذي لنور بنك قائلاً: ” فخورون بالتعاون مع مجموعة الأهلي القابضة لتمويل توسعة دبي أوتليت مول، ويؤكد التمويل الذي قدمناه على أننا قادرون على توفير تمويلات محددة وشاملة متوافقة مع الشريعة الإسلامية بما يتناسب مع احتياجات العملاء الاستراتيجية. علاوة على ذلك، فإن تقديم التمويل لأحد أهم وجهات التسوق بالدولة يسهم بشكل مباشر في تطور قطاع التجزئة المحلي.”

على صعيد آخر، تتزامن تلك التطورات الإيجابية مع احتفالات دبي أوتليت مول بمرور 10 أعوام على تأسيسيه، حيث نظم المول عدد كبير من الفعاليات المتنوعة لمكافأة المتسوقين والتي تنوعت ما بين دخول سحب للفوز برحلة في البحر المتوسط، أو الفوز بتذاكر دخول الفعاليات الغنائية ومنها حفلة “إد شيران”، ناهيك عن العروض القوية، والأزياء المجانية للمتسوقين. كما أقيمت أيضاً مجموعة أخرى من الفعاليات ومنها عروض اللياقة البدنية بهدف إدخال البهجة على قلوب المتسوقين، بالإضافة إلى إقامة منصات للطهي مخصصة للعائلات والأطفال وغيرهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.