الأميركية سارة بلاكلي أصغر مليارديرة في العالم

سيدات أعمال
29 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأميركية سارة بلاكلي أصغر مليارديرة في العالم

سارة بلاكلي سيدة الأعمال الأميركية هي أصغر مليارديرة في العالم بعد أن قامت بتأسيس شركة سبانكس المتخصصة بالملابس الداخلية عام  2000.

ولدت بتاريخ 21 شباط 1971 في كلير واتر- فلوريدا من أب محامٍ وفنان. درست الاتصالات في جامعة فلوريدا ستيت وقد كانت أحد أعضاء نادي الطالبات ديلتا ديلتا ديلتا، أثناء دراستها عملت سارة بدوام جزئي في والت ديزني وورلد.

spanx23-6-12gallery (1)

لم تعرف الفشل يومًا، فعلي الرغم من عدم تمكنها من اجتياز اختبار الالتحاق بكلية الحقوق، واستقالتها بعد 3 شهور فقط من العمل في شركه «والت ديزني» العالمية، فأنها استطاعت أن تدشن مشروعها الخاص لتصبح اصغر مليارديره عصاميه في العالم.. هي الامريكيه، سارة بلاكلي (40 عامًا)، مؤسسه شركه

«سبانكس» الشهيرة لملابس السيدات، والتي استطاعت التغلب علي فقرها، وباتت نموذجًا لشابه عصاميه نجحت في تكوين ثروة هائلة من الصفر.

وبعد استقالتها من «والت ديزني»، عملت بلاكلي كمندوبه مبيعات لأجهزه الفاكس، وأثناء عملها في شوارع فلوريدا، واجهت سارة صعوبة في ارتداء الزي المفروض عليها من قِبَل الشركة، وذلك بسبب ارتفاع الحرارة والرطوبة في هذه الولاية، فقررت ابتكار ملابس مريحة للسيدات.

وبدأت سارة تنفيذ فكرتها بادخار 5 آلاف دولارًا خلال سنتين، وذهبت الى ولاية جورجيا في عامها الـ27، حامله مدخراتها لإقناع المصنعين بفكرتها، ولكي توفر الرسوم القانونية، البالغة 3 آلاف دولار، اللازمة لتسجيل علامتها التجارية، قرأت بلاكلي كتابًا أيضا لتعلم كيفيه القيام بذلك بنفسها.

وفي 2000، أطلقت سارة شركه «سبانكس» من شقتها، وحققت، في السنة الأولي، 5 ملايين دولار إرباحا، وباتت الشركة تبيع اليوم 200 منتج في أكثر من 11 ألف متجر، في 40 بلدًا، وتقدر قيمه الشركة التي تملكها بلاكلي بالكامل، من دون اي استثمارات خارجية، بمليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.