الأمانة وبنك الاسكان يوقعان اتفاقية لاستمرار تطوير وإدارة حديقة عبدون

admin16 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأمانة وبنك الاسكان يوقعان اتفاقية لاستمرار تطوير وإدارة حديقة عبدون

بنك الاسكانوقّعت أمانة عمان الكبرى وشركة الإسكان لإدارة الحدائق المملوكة لبنك الإسكان اتفاقية  لتطوير وإدارة “مشروع حديقة عبدون”، وكان بنك الإسكان قد تبرع بتمويل إنشاء هذه الحديقة  والمرافق التابعة لها ومنها “كراج / مرآب للسيارات ومرافق أخرى” وبلغت تكاليف إنشائها وتطويرها ما يقارب(6.2) مليون دينار .

وبموجب الاتفاقية الجديدة التي وقّعها أمين عمان السيد عقل بلتاجي عن الأمانة  وعن الشركة رئيس مجلس إدارة  بنك الإسكان الدكتور ميشيل مارتو وافق البنك على التبرّع بمبلغ سنوي لأمانة عمان بدل رعاية للحديقة ولمدة عشرين سنة اعتباراً من توقيع الاتفاقية، كما نصّت الاتفاقية على استمرار تسمية الحديقة باسم ( حديقة بنك الإسكان ) ولمدة 20 سنة.

واشاد أمين عمان عَقِبَ توقيع الاتفاقية بالعلاقة التاريخية بين بنك الإسكان وأمانة عمان الكبرى مثٍّمناً مبادرة البنك لإنشاء وتطوير هذه الحديقة مؤكداً على أنّ أمانة عمان قادرة على إدارة وإدامة مرافق الحديقة، ولافتاً إلى أنّه سيتم طرح عطاء لتشغيل الكراج ( المرآب) على شركات صاحبة اختصاص ليتم بذلك إعطاؤه صفة تشغيلية أفضل.

وأشار الأمين إلى أنّ أمانة عمان ستتخذ مع نهاية الشهر الجاري كافّة التدابير والإجراءات في الحديقة التي تخدم واقعها من أعمال صيانة وتوفير الحراسة وتشغيل الكراج وبما يسهم مستقبلاً أن يفتح فرع البنك الموجود بالحديقة  أبوابه لاستقبال العملاء في الفترة المسائية في حال أن كان هناك توجّه من إدارة البنك لذلك .

من جانبه أكّد الدكتور مارتو أنّ البنك كان قد تبرّع بإنشاء الحديقة انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية، وإيماناً منه بضرورة  أن تبقى عمان العاصمة “المدينة الخضراء والنظيفة دائماً” ومن أجل المساهمة بتحقيق  ذلك جاءت موافقة البنك على التبرّع بمبلغ سنوي كرعاية من البنك للحديقة، مع اليقين بأنّ أمانة عمان قادرة بحكم خبرتها على إدامة تطوير وإدارة الحديقة بالمستوى الذي يحقّق الأهداف التي ترقى لمستوى مدينتنا الحبيبة “عمّان العاصمة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.