الأمانة العامة للمجلس التنفيذي تستعرض فعاليات لجنة دبي لفعاليات أسبوع الإمارات للابتكار

معارض ومؤتمرات
17 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الأمانة العامة للمجلس التنفيذي تستعرض فعاليات لجنة دبي لفعاليات أسبوع الإمارات للابتكار
4

استعرضت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، الجهود التنظيمية التي قامت بها لجنة إمارة دبي في سبيل تنسيق الفعاليات والمبادرات الخاصة بأسبوع الإمارات للابتكار مع مختلف الجهات المشاركة في الإمارة، بما يضمن تكاملها وتواؤمها مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي نظمه مركز محمد بن راشد للابتكار في مقره بأبراج الإمارات أمس بحضور حمدة محمد بن كلبان منسق لجنة إمارة دبي لأسبوع الإمارات للابتكار، إضافة إلى منسقي اللجان من الحكومات المحلية وعدداً من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.

وتنطلق خلال الأسبوع المقبل في الفترة بين 20 و 26 نوفمبر 2016 الدورة السنوية الثانية من أسبوع الإمارات للابتكار ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” الذي أعلن عام 2015 عاماً للابتكار، وإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” الاستراتيجية الوطنية للابتكار، الهادفة إلى المساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021، وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار في كافة المجالات والقطاعات.

وفي هذا السياق، قال عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عضو اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار: “يترجم أسبوع الإمارات للابتكار توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتعزيز مفهوم الابتكار في المجتمع بكافة أطيافه، وإن الاحتفاء بالابتكارات من المؤسسات الحكومية والخاصة خلال هذا الأسبوع، ما هو إلا خطوة لنشر ثقافة الابتكار التي أصبحت طموحاً يتطلع إليه كل من يقيم على أرض الدولة للمساهمة في نهضتها”.

وأضاف : “نحن بدورنا ومن مختلف مواقعنا سواء في منظومة العمل المؤسسي أو في مناحي الحياة الاجتماعية، يجب علينا ضمان غرس هذه الثقافة في جيل الشباب الواعد من خلال تقديم الدعم اللازم له، ليكمل مسيرة ونهضة الوطن الذي أصبح أيقونة عالمية سباقة في الابتكار واستشراف المستقبل، وأضحت المعلم الذي تستلهم منه الدول الأخرى نجاحاتها في كافة المجالات والقطاعات”.

ومن جهتها قالت حمدة محمد بن كلبان، منسق إمارة دبي لأسبوع الإمارات للابتكار خلال مشاركتها في اللقاء مع مركز محمد بن راشد للابتكار: “بعد المشاركات الفاعلة التي تضمنتها الدورة الأولى لأسبوع الإمارات للابتكار، تبين حرص جميع الجهات المشاركة على تبني نهج عمل مستمر يوفر الإمكانات والسبل لتبني الأفكار المبتكرة، وهذا ما اتضح من خلال فعاليات إمارة دبي التي توزعت على نطاق جغرافي واسع، ساهمت في تعريف المجتمع بمفهوم وثقافة الابتكار. وعلى نفس النهج، تعمل لجنة دبي هذا العام وبالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة لتنظيم فعاليات تستهدف مختلف الأعمار لتقديم المشاريع المبتكرة بأساليب إبداعية وتفاعلية لإيصال الهدف الأسمى للابتكار لأكبر عدد من أفراد المجتمع”.

وتنظم الأمانة العامة للمجلس التنفيذي وبالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة الحدث الرئيس لأسبوع الإمارات للابتكار بدبي للاحتفاء وتعزيز ثقافة الابتكار بين أفراد المجتمع في منطقة “برج بارك” بجانب الأيقونة العالمية برج خليفة، في الفترة من 23 وحتى 26 من نوفمبر الحالي، حيث ستشمل عدداً من الفعاليات التي تستهدف القطاعات المنضوية في الاستراتيجية الوطنية للابتكار، إضافة إلى العشرات من الفعاليات المنظمة من قبل الجهات الحكومية والخاصة. (مرفق جدول بالفعاليات).

الجدير بالذكر أن الاستراتيجية الوطنية للابتكار قد أطلقت في شهر أكتوبر من العام 2014، وأقيمت الدورة الأولى من “أسبوع الإمارات للابتكار” في نوفمبر 2015.

عن المجلس التنفيذي: أنشئ المجلس التنفيذي لإمارة دبي بموجب القانون رقم (3) لسنة 2003 لمعاونة الحاكم في أداء مهامه وممارسة سلطاته، حيث يرأس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، فيما يشغل الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم منصب النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، بينما يشغل الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم منصب النائب الثاني لرئيس المجلس، ويعتبر المجلس التنفيذي جهة رئيسة لاتخاذ القرار على مستوى حكومة دبي وذلك تحت الرقابة العليا لصاحب السمو الحاكم فيما يتعلق، برسم السياسات العامة، والإشراف على حسن تنفيذ القوانين الاتحادية والمحلية على مستوى إمارة دبي، وإقرار مشروعات القوانين والمراسيم، وإقرار خطط التنمية، وإنشاء وتنظيم الهيئات والأجهزة الحكومية المختلفة، ويضم المجلس عدداً من رؤساء ومديري العموم لبعض الجهات الحكومية.

عن الأمانة العامة: أنشئت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بموجب للقانون رقم (3) لسنة 2003 حيث تقوم الأمانة العامة بجملة من الاختصاصات والمهام والتي تنصب في مجملها على مساندة المجلس التنفيذي في وضع واعتماد القرارات والسياسات والاستراتيجيات الملائمة للإمارة ومراقبة ومتابعة تنفيذها من قبل الجهات الحكومية، كما تختص بتقديم الدعم الفني في إعداد خطة دبي الاستراتيجية واستراتيجيات القطاعات المختلفة، وكذلك إدارة البرامج الحكومية التي تستهدف التميز في العمليات والخدمات الحكومية وتقديم الاقتراحات التي تساهم في تطوير وتحسين فعالية وكفاءة القطاع الحكومي، بالإضافة إلى تنسيق عمل المجلس واللجان القطاعية التابعة له.

حول أسبوع الإمارات للابتكار: أسبوع الإمارات للابتكار حدث وطني للجميع، يحتفل بالابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وهو واحد من أكبر مبادرات الابتكار في العالم، ومجهود موحد من قبل الحكومة والقطاع الخاص والأفراد للمساعدة على نشر ثقافة واسعة النطاق للابتكار في الدولة، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار. سينعقد أسبوع الإمارات للابتكار من يوم الأحد 20 نوفمبر الى يوم السبت 26 نوفمبر، 2016 من الفترة الصباحية الى المسائية. ستنعقد فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار في مناطق مختلفة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وتتضمن نشاطات متنوعة منها عروض المنتجات والخدمات المبتكرة، إطلاق مبادرات وطنية جديدة، مباريات ومسابقات، برامج تفاعلية كالمختبرات وورش العمل، جلسات نقاش، فعاليات مسلّية مساء في الأماكن العامة والكثير غيرها!.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.