الأسهم اليونانية ترتفع متفوقة على الأسواق الأوروبية

24 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأسهم اليونانية ترتفع متفوقة على الأسواق الأوروبية

860x484 (1)

تفوقت البورصة اليونانية على أسواق الأسهم الأوروبية التي كانت ضعيفة الأداء بعد أن وافقت أثينا على سلسلة إصلاحات ستمهد للاتفاق على قروض إنقاذ ومحادثات للإعفاء من الديون.

وأغلق المؤشر يوروفرست 300 الأوروبي واسع النطاق منخفضا 0.5 بالمئة في حين هبط المؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.4 بالمئة تحت وطأة خسائر أسهم فيات كرايسلر وباير.

لكن مؤشر أسهم أثينا ارتفع 1.5 بالمئة بعد أن صدق المشرعون اليونانيون على زيادات ضريبية وصندوق خصخصة جديد أمس الأحد وسمحوا ببيع القروض المتعثرة في مقابل إمكانية الحصول على قروض إنقاذ ضرورية ومناقشة الإعفاء من الديون.

في المقابل نزل سهم فيات كرايلسر 4.4 بالمئة بعد أن قالت صحيفة بيلد آم زونتاج الألمانية إن شركة صناعة السيارات قد تواجه حظر بيع في ألمانيا إذا ثبت استمرارها في تجاهل قواعد الانبعاثات.

وأحجم متحدث باسم فيات كرايسلر عن التعليق على التقرير لكنه قال إن سيارات الشركة تستوفي اللوائح القائمة بخصوص الانبعاثات.

وهبط سهم باير 5.7 بالم5A6ة بعد أن قدمت شركة الأدوية والكيماويات الألمانية عرضا لشراء شركة البذور الأمريكية مونسانتو مقابل 62 مليار دولار في صفقة ستمول عن طريق الديون والأسهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.