الأسهم العقارية تدفع بورصتي الإمارات للصعود وتباين أسواق المنطقة

admin
دولي
admin18 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأسهم العقارية تدفع بورصتي الإمارات للصعود وتباين أسواق المنطقة

9637521دبي –  ارتفعت بورصتا الامارات مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم المرتبطة بالقطاع العقاري قبل إعلان الارباح الفصلية بينما تباينت أسواق الأسهم الأخرى في المنطقة.
وقفز سهم أرابتك القابضة للبناء 4.9 %، وقاد حجم التداول مُسجلا أعلى مستوى إغلاق منذ  أيلول 2008.
وتوقع محللون في استطلاع لرويترز أن تحقق أرابتك زيادة قدرها 151 %، في الأرباح. وزاد مؤشر سوق دبي 1.2 %.
وقال عامر خان رئيس إدارة الأصول لدى شعاع لإدارة الأصول «تمضي سوقا الامارات في مسارهما المعتاد.. يركز الناس على النتائج التي ستحدد مسار السوق في الأسابيع القادمة».
وفي أبوظبي قفز سهم الدار العقارية 8.3 %، إلى 3.25 درهم مُسجلا أعلى مستوى منذ حزيران بعدما قالت نعيم القابضة إن أرباح الشركة للربع الأخير من العام ستزيد 48 %.
وصعد المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.3 %، موسعا مكاسبه منذ بداية العام الي 5.4 %. وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.8 % إلى 7144 نقطة منخفضا من أعلى مستوى له في ثلاث سنوات الذي سجله يوم الأربعاء الماضي مع اخفاقه في تجاوز مستوى مقاومة عند 7248 نقطة.
وقال محللون ومستثمرون إن الموافقة على الدستور تم بالفعل أخذها في الاعتبار في السوق.
وارتفع سهم جي.بي أوتو لتجميع السيارات 2.8 %، بعدما أعلنت الشركة إنها وقعت اتفاقا حصريا للتوزيع المحلي لزيوت التشحيم مع جازبروم نفت الروسية.
وفي قطر ارتفع سهم مصرف الريان واحدا في المئة بعدما أعلن البنك المتخصص في المعاملات الإسلامية أنه استكمل صفقة استحواذه على البنك الاسلامي البريطاني.
وصعد مؤشر بورصة قطر للجلسة الثالثة عشر على التوالي مسجلا أطول موجة صعود منذ نيسان 2008.
وكانت بورصة الكويت مغلقة يوم الخميس الماضي في عطلة عامة. -(رويترز)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.