الأسهم السعودية تحقق ارتفاعاً مدعومة بانتعاش النفط

17 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأسهم السعودية تحقق ارتفاعاً مدعومة بانتعاش النفط

1280x960

ارتفعت سوق الأسهم السعودية، مدعومة بصعود أسعار النفط، لكن أداء معظم الأسواق الخليجية اتسم بالضعف بسبب عمليات البيع لجني الأرباح.

وأغلق المؤشر السعودي على ارتفاع 1.2%، مع صعود قطاع البتروكيماويات 2.4% في تداولات نشطة.

وارتفع سهم زين السعودية 3.6% بعد أن أبلغت مصادر مطلعة “رويترز”، أن الشركة الأم زين الكويتية تنقح قائمة المشترين المحتملين لسبعة آلاف برج اتصالات، تملكها الشركة السعودية.

وأغلقت الأسواق الخليجية الأخرى قبل السعودية، ولم تستفد كثيراً من صعود سعر النفط، في حين واصل المستثمرون البيع لجني الأرباح من المكاسب القوية المحققة، منذ منتصف فبراير/شباط.

وتراجع مؤشر دبي 0.7% مع هبوط الأسهم القيادية حيث فقد سهم إعمار العقارية 2.6%، وانخفض سهم دبي للاستثمار 4.6% بعد اقتراح توزيع نقدي بنسبة 12% لعام 2015، في حين كانت توزيعات 2014 بنسبة 12% أيضاً لكن مع أسهم مجانية 6%.

وهبط مؤشر أبوظبي 1.3% إذ هبط بنك الخليج الأول 3.3% بعد انخفاضه أكثر من 9%، أمس الثلاثاء، مع بدء تداوله دون توزيعات الأرباح. وتراجع بنك أبوظبي التجاري 3.9%.

وارتفعت بورصة قطر 0.9% حيث صعد سهم بنك قطر الوطني 2%، لكن سهم بروة العقارية انخفض 5.5%.

وفي الكويت تراجع المؤشر 0.3% رغم ارتفاع سهم أجيليتي للوجستيات 1.1%، بعد أن قالت إنها مهتمة بالمنافسة على إدارة مطار الكويت والموانئ في حالة المضي قدماً في خطط لخصخصتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.