الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل كلمة بن برنانكي

admin
البورصات الدولية
admin3 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل كلمة بن برنانكي
بورصة امريكية  - مجلة مال واعمال

انخفضت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الرابع على التوالي وبلغ أحد المؤشرات الرئيسية أدنى مستوى في أربعة أسابيع مع انحسار التوقعات باتخاذ مجلس الاحتياطي الاتحادي المزيد من اجراءات التحفيز النقدي قبل كلمة يلقيها بن برنانكي، رئيس المجلس الجمعة في اجتماع لرؤساء بنوك مركزية رئيسية.

وانخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.2 % عند 1075.87 نقطة بحلول الساعة 0709 بتوقيت غرينتش بعدما هبط إلى مستوى 1075.47 نقطة الذي لم يحدث منذ أوائل أغسطس/آب، وفقاً لوكالة رويترز للأنباء.

وقال أرنو سكارباتشي، المدير في صندوق أجيليس جستيون “يظهر الانخفاض الذي حدث في الأيام القليلة الماضية أن التوقعات المتعلقة بجاكسون هول تراجعت… عاد التركيز مرة أخرى على عائدات السندات الإسبانية والإيطالية…”.

وشهدت أسهم شركات التعدين التي تأثرت مؤخرا بالمخاوف حيال وتيرة النمو الصيني بعد بيانات مخيبة للأمال تتعلق بالاقتصاد الكلي ارتفاعا اليوم الجمعة، إذ صعدت أسهم ريو تينتو 0.7% واكستراتا 0.4%.

وفي أنحاء أوروبا استقر مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني وكاك 40 الفرنسي بينما ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.1% في التعاملات الصباحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.