الأردن يشارك باجتماعات الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي

admin
2012-04-17T12:05:33+02:00
معارض ومؤتمرات
admin17 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الأردن يشارك باجتماعات الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي

منتدى اردني  - مجلة مال واعماليرأس وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان خلال الفترة 17-18 من الشهر الحالي في مدينة مراكش المغربية وفدا رسميا للمشاركة في الاجتماع السنوي الحادي والاربعين لمجلس محافظي الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

وكان وزير التخطيط الدكتور حسان وقع منتصف شهر اذار الماضي على اتفاقية منحة مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة حوالي 1,8 مليون دولار لتمويل تكاليف شراء سيارات اسعاف ومستلزماتها، حيث سيعمل المشروع على تحسين واقع الخدمات الصحية المقدمة من قبل وزارة الصحة الى المواطنين في مختلف مناطق المملكة.

يذكر أن الحكومة الأردنية ترتبط بعلاقات وطيدة ومتميزة مع الصندوق العربي حيث يعتبر الصندوق العربي شريكاً أساسياً في دعم الجهود التنموية للمملكة إذ ساهم الصندوق بتمويل 42 مشروعاً ذي أولوية اقتصادية واجتماعية بلغت قيمتها حوالي 1,6 مليار دولار خلال الفترة «1975-2011»، كما بلغ حجم المنح المقدمة من الصندوق العربي للأردن خلال نفس الفترة الآنفة الذكر حوالي 24 مليون دولار، تم استغلالها في تمويل مشاريع في مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية، المياه والصرف الصحي والبرامج الإنتاجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.