الآيفون 8 وجلاكسي S8 قد يشتركان بهذه الميزة

تكنولوجيا
25 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الآيفون 8 وجلاكسي S8 قد يشتركان بهذه الميزة

181936-image1

النسخة الخاصة من الآيفون بمناسبة الذكرى العاشرة لاطلاق هواتف الايفون هي محور الاهتمام والتوقعات والتسريبات ويمكن القول أن ذلك بدأ منذ أن أعلنت أبل عن الايفون 7 في شهر سبتمبر الماضي وهذه النسخة اختلفت تسميتها فهي الايفون 8 أو الايفون X وفي بعض الأحيان هي الايفون Edition.

الجديد في أخبار هذا الآيفون هي صور لغطاء خلفي للهاتف انتشرت على موقع التدوين الصيني ويبو والذي كثيراً ماكان مجال لانتشار التسريبات عن هواتف الايفون وخاصة أنها تصنع هناك في الصين وهذا الغطاء المفترض ليس إلا احداها ومن خلاله يمكن اكتشاف ميزة جديدة بالايفون القادم وسوف يشترك بها مع أحدث اصدارات سامسونج جلاكسي S8.

فمن خلال توجهات الشركات الجديدة في تصميم الهواتف للشاشة الكاملة او شبه الكاملة التي تغطي معظم واجهة الهاتف ولذلك تم الاستغناء عن زر الرئيسية في جلاكسي S8 واضطرت سامسونج لنقل ماسح البصمة الذي كان يأتي مدمجاْ بزر الرئيسية للجهة الخلفية من الهاتف حيث وضعته تحت الكاميرا .

وفي الغطاء المنتشر صورته حديثاً للايفون القادم نجد أن هناك الكاميرا الخلفية المزدوجة والمتوضعة بشكل عامودي بشكل يشابه تلك الموجودة في جلاكسيS8 وهناك في المنتصف مكاناً لماسح البصمة الذي في حال ثبت صحة الصور فإن أبل ستنقله أيضاً للخلف ولكن ليس أسفل الكاميرا المزدوجة تماماً كما في جلاكسي S8 بل في بمنتصف الجهة الخلفية ولعل ذلك سيكون عملياً أكثر كون وجوده قرب الكاميرا قد يؤدي لتماس الأصبع مع الكاميرا مما يؤثر على نقاء صورتها.

وكانت أحد المحللين قد اكد سابقاً أن شركة Authen Tec قد عرضت على أبل أن تقوم بانتاج حساس للبصمة ليكون أسف الشاشة في المقدمة إلا أن آبل رفضت اعتماد ذلك الحساس من قبل طرف ثالث لكي تقوم بانتاجه بذاتها في العام القادم وكذلك فإن حساس التعرف على الوجوه بالكاميرا الأمامية لم تنتهي أبل حتى الآن من تطويره كل ذلك أجبر الشركة على وضع حساس البصمة بالجهة الخلفية للهاتف بشكل يشابه جلاكسي S8 ولا ننسى أن كل ذلك يدخل بإطار التسريبات التي قد تصح أو لا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.