اكتشف أهم فوائد التين

صحة
14 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
اكتشف أهم فوائد التين
184241-اكتشف أهم فوائد التين

يعد التين من أشهى أنواع الفاكهة الموسمية التي توجد في الأجزاء الغربية من قارة آسيا، وينتمي التين إلى عائلة التوت وله فوائد عديدة لكونه مصدر غني بالمعادن والفيتامينات والألياف.

كما يحتوي على ثروة من المغذيات المفيدة منها الفيتامين ” A، 1 B، 2B”، بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد والفوسفور والمنغنيز والصوديوم والبوتاسيوم والكلور. وفيمايلي أهم فوائد التين:

يساعد على فقدان الوزن

يحتوي التين على كمية كبيرة من الألياف التي تسهم في تقليل الوزن، وغالباً ما ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من البدانة بإدخال التين إلى نظامهم الغذائي لأنه منخفض السعرات الحرارية ولكنه يزود الجسم بطاقة هائلة وخاصةً عند تناوله مع الحليب.

يحمي من الإصابة بسرطان القولون

ومن جهة أخرى، يساعد وجود الألياف في التين على تحفيز جهاز المناعة لمحاربة الجذور الحرة وغيرها من العناصر المسببة للسرطان عموماً وسرطان القولون بشكل خاص لأن الألياف تزيد من الحركة الصحية للألياف.

مفيد لمرضى السكري

توصي الجمعية الأمريكية للأمراض السكري بتناول التين الذي يعتبر مصدراً غنياً بالبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم كمية السكر التي يتم امتصاصها في الجسم بعد وجبات الطعام.

يقوي العظام

يعد التين مصدراً مهماً للكالسيوم الضروري لتعزيز صحة العظام وتقويتها الأمر الذي يساعد في الحد من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام، كما أن التين غني بعنصر الفوسفور الذي يساعد على تكوين العظام ونموها في حال وجود أي ضرر بالعظام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.