اقتصاد دبي يواصل النمو رغم تراجع النفط

أخبار الإمارات
21 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اقتصاد دبي يواصل النمو رغم تراجع النفط

1053

قالت شركة الاستشارات العقارية العالمية « نايت فرانك » أن اقتصاد دبي يواصل نموه رغم انخفاض أسعار النفط، وهو ما يمكن اعتباره شاهداً على تنوع اقتصاد المدينة في قطاعات شتى، من بينها التمويل، واللوجستيات والسياحة والتجزئة.

وأضافت في تقرير بعنوان « سوق المكاتب في دبي في النصف الأول من 2015» أن السوق واصل استمتاعه بمستوى جيد من الطلب خلال الربع الرابع من 2014، والربع الأول من 2015. ناهيك عن ان نشاط الإشغال في مرحلة توسع، كما واصلت الشركات الجديدة والتكامل والتجديدات خفض معدلات الشواغر، سيما في مناطق المكاتب الفخمة حيث تبقى المساحات المتوفرة قليلة.

وأضاف التقرير أنه على الرغم من وجود مؤشرات على تباطؤ الزخم، إلا ان مستويات النشاط تبقى قوية. إذ ساعد المستوى المتعافي من الطلب، وضآلة المعروض من المساحات المكتبية الفاخرة في فرض ضغوط تصاعدية متزايدة على الإيجارات وكانت الأسعار الفاخرة مستقرة على أساس ربعي، لكنها ازدادت 2.1% عن عام سابق.

المشاريع الفاخرة

وقالت « نايت فرانك » في تقريرها، إنها ترى من خلال إطلاق مشاريع مكاتب فاخرة بمواصفات معينة، تلبي المستوى المتنامي من الطلب الايجاري على المستويين المحلي والخارجي.

ومن بين المشاريع التي ستنطلق مع المرحلة الأولية الأولى للتسليم في مارس مشروع حي دبي للتصميم« »دي 3«. فقد تعهد عدد من شركات التصميم والأزياء الفاخرة فعليا بالمشروع، مشجعة شريحة متنوعة من الشركات العالمية والمحلية والإقليمية في الصناعات ذات الصلة، على توقيع اتفاقيات ما قبل تأجير على مراحل مستقبلية من المشروع.

ويتوقع أن يتم تسليم مشروع المكاتب الجديدة في المركز التجاري في الربع الرابع من 2015، والتي ستضيف مساحة جديدة من مكاتب الدرجة الأولى الفاخرة الأمس حاجة.

وتابع التقرير إن الإعلانات الجديدة بينت بأن المشاريع ستكون مناسبة للأعمال المقامة في المناطق الحرة فضلاً عن تلك الحاصلة على تراخيص دائرة التنمية الاقتصادية..

تحالف

من أكثر إعلانات المشاريع انتظاراً مشروع في مركز دبي المالي حيث يخطط تحالف مشترك بين دبي للاستثمار وبروكفيلد لبناء برج مكاتب من 50 طابقا خلف كرنسي هاوس وريتز كارلتون مع ربط مباشر في المنطقة الحرة ويوفر الإعلان عن بروكفيلد بلازا علاوة على المكاتب المسلمة حديثاً ضمن مبان مثل انديكس تاوروبرج ضمان أجواء من الانفراج إلى مركز دبي المالي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.