»اقتصادية عجمان« تطلع على خبرات »الغرفة« في دعم رواد الأعمال

5 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
»اقتصادية عجمان« تطلع على خبرات »الغرفة« في دعم رواد الأعمال

124

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عجمان وفدا من دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بما يخدم مجتمع الأعمال بالإمارة ويزيد من تنافسية واستدامة القطاع الاقتصادي بعجمان ويدعم رواد وشباب الأعمال.

استقبل الوفد بمقر غرفة عجمان ناصر الظفري مدير عام غرفة عجمان بالإنابة وجميلة كاجور ـ مدير إدارة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفاطمة البغاش ـ إداري بغرفة عجمان، وضم وفد دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان ماجد ناصر السويدي مدير إدارة التخطيط والتنمية والدكتور عبدالله محمد حسن ـ خبير اقتصادي وعيسى ناصر ـ إداري بالدائرة.

وفي بداية اللقاء رحب مدير عام غرفة عجمان بالإنابة بالوفد الزائر وأكد على أهمية تكاتف وتعاون كافة الجهات الاقتصادية بالإمارة لتذليل كافة العقبات وإيجاد مناخ استثماري جاذب وآمن مع ضرورة تقديم مزايا جديدة تحقق النجاح والاستدامة لمشاريع الشباب، مشيراً إلى الدور الكبير الذي تلعبه دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان في دعم اقتصاد الإمارة ونموه.

التسويق

وخلال الاجتماع عرض ناصر الظفري دور وخبرات غرفة عجمان في دعم شباب ورواد الأعمال من خلال إدارة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالغرفة وتنظيم المعارض المتنوعة على مدار العام، وكذلك مشاركة الغرفة في المعارض الداخلية والخارجية على رأس رواد الأعمال بهدف تسويق منتجاتهم، وكذلك التعرف على مجالات ومشاريع اقتصادية جديدة واكتساب خبرات من خلال الاحتكاك المباشر خلال المعارض الدولية التي يشارك بها رواد وشباب الأعمال.

وأشاد بدور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، في دعم مجتمع الأعمال عموماً وشباب وشابات الأعمال بوجه خاص، وتشجيعهم لممارسة جميع الأنشطة التجارية والصناعية والاقتصادية بما يعود في زيادة معدلات حركة التطور والنهضة الحضارية في الإمارة، كما أكد حرص مجلس إدارة الغرفة على تنفيذ خطط ومعارض متنوعة تخدم فئة شباب الأعمال بالإمارة.

تقديم الدعم

واكد ان الغرفة لا تتوانى في تقديم الدعم والاستشارات لشباب الاعمال وتوجيهم للمشاريع الناجحة، كما تعمل الغرفة على تنظيم الندوات وورش العمل وإيجاد شراكات مع عدد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بما يصب في مصلحة شباب ورواد الأعمال.

هذا وقدمت جميلة كاجور دور الغرفة في دعم شباب ورواد الاعمال في قطاع الامتياز التجاري «الفرانشايز»من خلال تنظيم معرض عجمان للامتياز التجاري «الفرانشايز» بمشاركات علامات محلية وعالمية إلى جانب المشاركة في أعمال الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض «الفرانشايز» العالمي الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومعرض حقوق الامتياز العالمي ـ نيويورك في نسخته الـ 23 ومعرض حقوق الامتياز التجاري «الفرانشايز» في برمنغهام ـ إنجلترا.

من جانبه أشاد وفد دائرة التنمية الاقتصادية بدور الغرفة وجهودها في دعم شباب الاعمال، وأكد على أهمية تعزيز التعاون المستقبلي بما يخدم اقتصاد الإمارة ويشجع شباب المواطنين على خوض العمل الحر وخلق فرص عمل في القطاع الخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.