افتتاح معرض الترابطات الاردني الاول للتعبئة والتغليف

9 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
افتتاح معرض الترابطات الاردني الاول للتعبئة والتغليف

1554737736790 - مجلة مال واعمال

افتتحت  فعاليات معرض الترابطات الاردني الاول للتعبئة والتغليف الذي تنظمه جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية، بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا.
ويقام المعرض على مساحة 450 مترا مربعا بمعرض عمان الدولي للسيارات على طريق المطار، بالتزامن مع المعرض الدولي السادس للآلات والمعدات الكهروميكانيكية (JIMEX 2019).
ويهدف المعرض الذي تشارك فيه 40 شركة صناعية محلية، للتشبيك بين شركات القطاع الصناعي والتعرف على المنتجات والافكار الابداعية بمجال حلول التعبئة والتغليف ذات الأهمية لمختلف المنتجات الصناعية.
واشار رئيس الجمعية محمد زكي السعودي الى ان قطاع التعبئة والتغليف والطباعة مكمل لجميع السلع، ويشكل حلقة وصل بين المنتج والمستهلك، لافتا الى النقلة الكبيرة التي حققتها صناعة التغليف الاردنية وباتت الاكثر تنافسية بأسواق المنطقة.
وبين في كلمة خلال حفل الافتتاح، انه سيعقد على هامش المعرض جلسات نقاشية مهمة للتعريف بالمستوى المتطور لقطاع التعبئة والتغليف والتقنيات العالمية والابتكارات والتعريف بالمعايير اللازمة لدخول الاسواق الاوروبية.
وبين السعودي أن تنظيم المعرض يأتي بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا والاتحاد الاوروبي، ضمن مشروع مبادرة تطوير المنشآت الاقتصادية في الاردن، مشيدا بالدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للصناعة الوطنية.
ولفت الى اهميه قطاع التعبئة والتغليف في دعم مسيرة الصناعة الأردنية، مؤكدا ان التطور الذي احدثته الشركات العاملة بهذا المجال هو الرافعة الحقيقية لوصول الصادرات الصناعية لنحو 130 دولة حول العالم.
وأوضح أن منتجات قطاع التعبئة والتغليف الاردنية اصبحت اليوم ذات جودة عالية واستطاعات التفوق بفعل الجهود التي بذلت من الشركات العاملة بالقطاع لاستقدام التكنولوجيا وتوطينها، بعد ان كان الاردن سابقا يعتمد على الاستيراد من لبنان وسوريا وتركيا.
واكد ممثل قطاع صناعات التعبئة والتغليف في غرفة صناعة الاردن عبد الحكيم ظاظا، ان المعرض يسعى لدعم الترابطات الصناعية والاطلاع على احدث تصاميم العبوات والأغلفة والملصقات التعريفية التي تساهم في رفع القدرة التنافسية للمنتجات الاردنية المختلفة سواء على الصعيد المحلي او لدخول الأسواق العالمية المختلفة.
وحسب ظاظا، يهدف المعرض الى تعريف المصنعين ومستخدمي مواد التعبئة والتغليف بمستوى التكنولوجيا الحديثة التي تستخدمها الصناعات الاردنية وتشجع الصناعيين على استخدام مواد تغليف بمجالات أوسع تعتمد أفضل الممارسات العالمية بالإنتاج.
يذكر ان المعرض الذي يستمر اربعة ايام سيفتح ابوابه امام الزائرين من الرابعة عصرا وحتى العاشرة ليلا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.