افتتاح سلسلة متاجر وقفية في دبي

أخبار الإمارات
19 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
افتتاح سلسلة متاجر وقفية في دبي
image (3)

افتتحت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي، و«تعاونية الاتحاد»، في منطقة المزهر، أول سلسلة متاجر وقفية في العالم، تحت اسم «فريش إن 1».

ويأتي ذلك تجاوباً مع الرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تركز على إعادة إحياء الوقف، لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.

وافتتح الفرع نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، خالد آل ثاني، والمدير العام لـ«تعاونية الاتحاد»، خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، بحضور مدير إدارة التسويق والاتصال في «تعاونية الاتحاد»، سهيل البستكي.

وجاء تأسيس سلسلة المتاجر الوقفية الأولى من نوعها بالعالم، في إطار التعاون بين مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر و«تعاونية الاتحاد»، حيث تشارك المؤسسة من خلال ذراعها الاستثمارية (نور أوقاف) بنسبة 50% من رأسمال المشروع، في المقابل تتحصل على 50% من صافي أرباح المشروع.

وقال خالد آل ثاني: «شكلت الرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مصدر إلهام للعديد من المؤسسات الوطنية والشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، لإطلاق المشروعات والمبادرات الوقفية المبتكرة، التي تسهم في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة».

وأكد أن «إطلاق أول سلسلة متاجر وقفية في إمارة دبي، ينسجم مع توجيهات القيادة في تحقيق الريادة والابتكار، والوصول إلى المركز الأول في المجالات كافة، لتكون دولة الإمارات صاحبة الإنجازات التي تترك تأثيراً مجتمعياً كبيراً، وتجعل من الوقف وسيلة للعمل الخيري والإنساني المستدام».

من جانبه، قال خالد حميد الفلاسي: «جاءت خطوة افتتاح أول سلسلة متاجر وقفية لبلورة فكرة القيادة الإماراتية، من خلال تبني (تعاونية الاتحاد) مفهوم الوقف المبتكر، والإسهام في تحقيق أثر اجتماعي إيجابي، ونشر الخير بين أفراد المجتمع الإماراتي، وتعزيز التوجه المبتكر لأنشطة ومشروعات الوقف الخيرية».

وأضاف الفلاسي: «تنفذ (تعاونية الاتحاد) العديد من الأنشطة والبرامج المجتمعية الهادفة، كما تقدم الدعم المالي والمعنوي لكثير من الجهات العامة والخاصة، ترجمة لمبدأ المسؤولية المجتمعية، من خلال إسهامات حقيقية ملموسة، وتجسيداً لاستراتيجية دبي في توظيف الوقف والهبات، بما يلبي متطلبات الفئات الأقل دخلاً في المجتمع»، مشيراً إلى أن «مساحة أول فرع تبلغ نحو 900 قدم مربعة».

ومن المقرر افتتاح الفرع الثاني من متاجر «فريش إن 1» في منطقة المنخول بدبي بمساحة 1900 قدم مربعة، كما سيتم تدشين مزيد من الفروع في مختلف مناطق إمارة دبي، بعد دراسة احتياجات كل منطقة، وستوفر «تعاونية الاتحاد» كل المنتجات والسلع المعروضة في هذه المتاجر وبأسعار تنافسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.