اغلى 5 فواكه في العالم …لن تصدقوا ثمنها

2016-05-10T11:38:44+02:00
منوعات
10 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اغلى 5 فواكه في العالم …لن تصدقوا ثمنها

اكنتالوب يوباريهل تخيلت في أحد الأيام ان تقوم بشراء حبة من الفاكهة بمبلغ يصل 23 الف دولار، قد يستغرب العديد منكم ذلك ولكن هذه حقيقة فثمرة الكنتلوب وصل سعرها الى ما يقارب هذا الرقم واليكم أغلى 5 فواكه على الإطلاق:
الكانتالوب أو الشمام “كنتالوب يوباري”

وسمي بهذا الإسم نسبة نسبة الى المدينة اليابانية التي يتم فيها زراعة هذا النوع من الشمام مدينة “يوباري” ويبلغ سعر الحبة الواحدة منه 23 الف دولار.
بطيخ “دينسيكيه”
ويعدالبطيخ الأندر في العالم قشرته سوداء،يتواجدهذا النوع من البطيخ في منطقة جزيرة هوكايدو اليابانية وتزرع منه حوالي ال 10 آلاف حبة سنوياً.البطيخ
يحبه الأغنياء كثيراً لذلك فإن أول حبة من كل موسم حصاد يتم طرحها للمزاد وفي عام 2008 حصلت على سعر 6100$ مما جعلها تدخل في لائحة أغلى الفواكه في العالم.

عنب الياقوت الروماني
هذه الفاكهة تشبه العنب ولها لون أحمر وردي مثل الكرز وطعمه الذيذ وتعتبر من الفواكه المهجنة التي تنتجها اليابان كخليط من عدة انواع فواكه بطعم جديد وغني.
وبيعت هذه الفاكهة بسعر 6400 دولار.
وبلغ سعر حبةالعنب الواحدة 255 دولارأمريكي.عنب-الياقوتي-الروماني
منجا “تايونوتاماجو”
تسمى هذه الفاكهة ايضاً بيضة الشمس،لكونها تتخذ شكل البيضة .
وبيضة الشمس هي شركة مشهورة في اليابان،وترفض الشركة بيع أي حبةيقل وزنهاعن 350 جرام والتي لاتحوي على نسبة عالية من السكر.ويبلغ ثمنها حبتين منها 3000 دولار.

أناناس حدائق هيلجانأناناس حدائق هيلجان “المفقودة”
تعتبر حدائق هيلجان المفقودة من الحدائق النباتية الأكثر شهرة وشعبية في بريطانيا حيث قام بإنشاءها احد أفراد عائلة كورنيش
نريماين، ويتم زراعة هذا النوع من الأناناس في تلك الحدائق تحديداً وتعتبر حديقة هيلجان هي الوحيدة التي تقوم بزراعة الاناناس
في أوروبا في الكامل ويبلغ سعر الحبة الواحدة 1600 دولار.OLYMPUS DIGITAL CAMERA

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.