اعتصام ناشطين بيئيين بالتزامن مع منتدى حول الطاقة النووية

admin
2012-06-20T19:00:11+02:00
منوعات
admin20 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
اعتصام ناشطين بيئيين بالتزامن مع منتدى حول الطاقة النووية

اعتصام  - مجلة مال واعمالنفذ العشرات من الناشطين السياسيين اعتصاما صباح الأمس مقابل فندق الديز إن بالتزامن مع عقد المنتدى العربي الثاني حول آفاق توليد الكهرباء وتحلية المياه بالطاقة النووية.
واستوقف المعتصمون المارة والمشاركون في المنتدى وقاموا برفع اليافطات وعرضها على المركبات المقابلة لمكان الاعتصام.
ورفع المشاركون يافطات كتب عليها «لا للمشروع النووي في الاردن» ونعم للطاقة المتجدده بالاضافة لشعارات تؤشر لرفض المشروع النووي.
وأكد المشاركون في الاعتصام والذي جاء عدد منهم من مدينة الرمثا والمفرق بالاضافة لناشطين بيئيين أن قرار مجلس النواب القاضي بتوقف العمل في المشروع النووي يجري الان تجاهله والالتفاف عليه.
وردد المشاركون شعارات تطالب بوقف العمل بالمشروع النووي بشكل كامل بالاضافة للمفاعل البحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا والاتجاه نحو التقنيات البيئية.
وقال الدكتور باسل برقان عضو الهيئة الوطنية المناهضه للمشروع النووي أن الاعتصام اليوم جاء ليبث رسائل للقائمين على المنتدى أن الشعب الاردني يرفض الخيار النووي وأنه بمعظمه يطالب بالخيارات الاقل تكلفة والاقل ارهاقا للموازنة.
وأكد الدكتور برقان أن مشاركة فعاليات من حراك المفرق ومن أبناء مدينة الرمثا بالاضافة إلى ناشطين بيئيين دليل على أن رفض المشروع النووي من الاطراف كما هو من العاصمة. وطالب برقان بتطبيق القرار الصادر من لجنة الطاقة النيابية والذي تم تبنيه من قبل مجلس النواب والمتمثل بوقف العمل باالمشروع النووي بشكل كامل لعدم وضوح الرؤية.
واعتبر الدكتور برقان أن هناك شعورا لدى الجميع بأن التفافا على قرار مجلس النواب مطالبا الحكومة بأن تكون شفافة مع الجميع وتعلن عن اغلاق الملف النووي في الاردن وأن تتجه نحو الطاقة البديله الخضراء التي لا تكلف الدولة شيئا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.