اعتصام «مستثمري الحرة» مستمر والحكومة تؤكد ان لا رجعة عن القرار

admin
منوعات
admin11 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
اعتصام «مستثمري الحرة» مستمر والحكومة تؤكد ان لا رجعة عن القرار

السوق الحرة1 - مجلة مال واعمالاكد رئيس هيئة المستثمرين في المناطق الحرة نبيل رمان استمرار اعتصام التجار في حرة الزرقاء الى حين تلبية الحكومة لمطالبهم المتمثلة في تمديد عمر السيارات المسموح بادخالها للسوق المحلي الى 10 سنوات بدلا من 5 سنوات اضافة تخفيض الضريبة على السيارات.

وقال رمان ان اتصالات امس اجريت مع مسؤولين حكوميين وعلى رأسهم وزير المالية سليمان الحافظ الذي اكد بدوره ان لا رجعة عن قرار الحكومة المتعلق بتحديد عمر السيارة المسموح التخليص عليها للسوق المحلي بان لا يزيد عمرها عن 5 سنوات. واكد ان رمان (مستثمرو الحرة) وتجار المركبات مستمرون في الاعتصام المفتوح الى ان تتراجع الحكومة عن قرارها لافتا الى ان معارض تجارة السيارات مستمرة باستقبال الزبائن وتلبية مطالبهم. واعتبر تجار السيارات ان قرار الحكومة لم يأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطن والمستثمر وسيؤدي لمشكلات مالية واقتصادية للمستثمرين، مشيرين الى ان العديد من القطاعات ستتأثر بالقرار وان التأثير السلبي سيطال العاملين في المنطقة الحرة. يشار الى ان الحكومة حظرت لغايات تحديث قطاع المركبات في المملكة استيراد كافة سيارات الركوب وغيرها من العربات السيارة المصممة اساسا لنقل الاشخاص والتي تخضع للبند الجمركي ( 8703) التي مضى على تاريخ تصنيعها مدة تزيد على 5 سنوات تسبق سنة التخليص واستثنى القرار السيارات الموجودة حاليا داخل اراضي المملكة بما فيها المناطق الحرة او التي يثبت لدى دائرة الجمارك انه تم شحنها قبل تاريخ صدور هذا القرار او التي تم فتح الاعتماد المستندي او حوالة بنكية لها قبل صدور هذا القرار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.