اشتراط الانتظام في الدراسة لمعادلة شهادات «التعليم غير التقليدي»

admin
تعليم
admin18 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
اشتراط الانتظام في الدراسة لمعادلة شهادات «التعليم غير التقليدي»

وزارة التربية  - مجلة مال واعمالأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنها لن تعادل الشهادات الصادرة عن المؤسسات التي تقدم تعليما غير تقليدي في تخصصات الطب، طب الأسنان، الصيدلة، التمريض، المختبرات الطبية، الطب البيطري، العلوم الطبية التطبيقية أو المساندة، الهندسة، العلوم الأساسية (الفيزياء، الكيمياء، الأحياء..)، العلوم الأخرى التي تحتاج إلى مختبرات وتطبيق عملي.

ووفقا لقرار الوزارة الذي سيطبق على الطلبة ابتداء من العام الجامعي المقبل فإن على الطالب أن يحضر من بلد الدراسة وثيقة صادرة عن الجامعة التي تخرج منها تبين أن الطالب كان منتظما في الدراسة، إضافة الى وثيقة تبين أن الجامعة معترف بها من قبل الجهة الرسمية المشرفة على الجامعة في بلد الدراسة، وإثبات من الجامعة التي تخرج منها أو من أي جهة رسمية تبين اتقان الطالب للغة بلد الدراسة إذا كان الطالب يدرس في إحدى الدول غير الناطقة باللغة الانجليزية. وأعلنت الوزارة أن هذه الوثائق يجب أن تكون مصدقة حسب الأصول من السفارة الأردنية في بلد الدراسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.