استقرار في أسعار سلع واحتياجات «العيد»

admin
تحت المجهر
admin11 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
استقرار في أسعار سلع واحتياجات «العيد»

083565 2008 12 10 12 50 00  - مجلة مال واعمالبدأت الاسواق المحلية التحضير والاستعداد لاستبقال عيد الاضحى المبارك وذلك بحسب ما قاله نائب نقيب تجار المواد الغذائية المهندس مصطفى الصعيدي، لافتا الى ان الاستعدادات الموجودة حاليا تتناسب وطبيعة وموسم عيد الاضحى، لا سيما في التركيز على توفير بعض الاصناف والانواع من السلع والمواد الغذائية. واشار الصعيدي الى توافر كافة اصناف واحتياجات العيد، حيث يتم التركيز في هذا العيد على بعض الاصناف كالحلوى والشكولاته والقهوة والارز وذلك بخلاف عيد الفطر حيث يزداد الطلب على التمور وجوز القلب والهند والسميد والطحين، وذلك لانشغال المواطنين بذبح الاضاحي.

وقال ان اسعار كافة اصناف سلع واحتياجات العيد مستقرة وانه لم يطرأ عليها اي ارتفاعات تذكر، كما ان المعروض في الاسواق يتوازى مع احتياجات المواطنين المختلفة، مشيرا الى قيام بعض المحال والمولات حاليا بتقديم عروض على المواد والسلع الغذائية وهذا من شانه ان ينشط حركة السوق ويقلل الكلف على المواطنين ويسهم في الترويج للبضائع وعدم تكدسها لدى التجار.

بدوره اكد صاحب مؤسسة الملاح لتجارة المواد الغذائية علي الملاح توافر كافة اصناف المواد والسلع بالاسواق المحلية.

وقال ان حالة الركود التي شهدتها الاسواق بعد عيد الفطر السعيد أدت الى استقرار اسعار كافة انواع السلع، لافتا ان ما سيساهم في المحافظة على الاسعار ايضا وعدم ارتفاعها هو ان التركيز في عيد الاضحى يكون على اللحوم، وان الطلب على الحلوى والمعمول يكون قليلا ولا يصل الى مستوياته بالمقارنة مع عيد الفطر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.