استطلاع: الصين بحاجة لخمس سنوات لتتربع على عرش الاقتصاد العالمي

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin10 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
استطلاع: الصين بحاجة لخمس سنوات لتتربع على عرش الاقتصاد العالمي

يرى 60 بالمئة من الصينيين ان بلدهم لا يزال بحاجة إلى خمس سنوات على الأقل ليحل محل الولايات المتحدة ويصبح أكبر اقتصاد في العالم، بحسب استطلاع رأي أجرته صحيفة غلوبال تايمز الصينية.
وعلى الرغم من أن تقريرا صدر اخيرا عن برنامج المقارنات الدولية التابع للبنك الدولي والذي توقع أن تصبح الصين أكبر اقتصاد في العالم في وقت ما من العام الحالي، الا ان أغلب المشاركين في استطلاع الرأي، بينهم اقتصاديون بارزون توقعوا ان لا يحدث هذا قبل عام 2019 على أقل تقدير.
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته الصحيفة يومي 6 و7 ايار الحالي في سبع مدن صينية كبرى بمشاركة 1234 شخصا تزيد أعمارهم على 18 عاما لمعرفة وجهات نظر الصينيين إزاء توقعات البنك الدولي، أن 50.8 بالمئة لا يتفقون مع توقعات البنك الدولي، فيما وافق عليها 35.3 بالمئة، وفضل 13.9 بالمئة عدم التعليق.
وبينما اعتمد البرنامج التابع للبنك الدولي على القوة الشرائية والناتج المحلي الإجمالي، شكك أغلب المشاركين في الاستطلاع بهذا التوقع، وقالوا إن الفجوة بين الولايات المتحدة والعملاق الآسيوي لا تزال كبيرة.
وحول أكبر عقبة أمام الصين في طريقها للتربع على عرش الاقتصاد العالمي، قالت الأغلبية إنها تتمثل في الفجوة بين الأغنياء والفقراء، بنسبة تصل إلى 50.5 بالمئة، بينما قال 40.8 بالمئة إنها القوة التكنولوجية، فيما اختار أكثر من 30 بالمئة “نصيب الفرد من الدخل” أو “الفساد”، لوجود اكثر من خيار في الاستطلاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.