استئصال أورام من كلية مريضة في السعودي الألماني دبي

صحة
2 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
استئصال أورام من كلية مريضة في السعودي الألماني دبي
4 3 New 1 - مجلة مال واعمال

نجح أطباء جراحة الكلى في المستشفى السعودي الألماني و بالتعاون مع أخصائي الأورام بإدخال السعادة لقلب مريضة كويتية بعد معاناتها مع المرض نتيجة أورام على الكلية.
و في تفاصيل القصة، كانت المريضة قد حضرت من الكويت لمتابعة حالتها في السعودي الألماني دبي أملا بإنهاء معاناتها من وجود أورام على الكلية اليسرى، و بحسب المريضة فإنها قد استشارت العديد من الأطباء سابقا و كان رأي الجميع هو إجراء استئصال كامل للكلية لصعوبة استئصال الأورام بسبب حجمها الكبير.
و بحسب الفريق الطبي في السعودي الألماني فقد تم إجراء جميع التحاليل و الفحوصات اللازمة بما فيها الرنين المغناطيسي و الذي بين وجود ورم ليفي وعائي على القطب العلوي للكلية اليسرى بحجم 13 سم و آخر على القطب السفلي لنفس الكلية بحجم 7 سم، و أضاف أن هناك صعوبة في إزالة أورام بهذا الحجم عن الكلية ، و لتجنب الاستئصال الكامل للكلية، خضعت المريضة لاستئصال الكلية الجزئي حيث تم استئصال الأورام دون حدوث أي مضاعفات تذكر، تمت العملية بنجاح مع الحفاظ على 80% من النسيج الكلوي.
من جهتها عبرت المريضة عن سعادتها البالغة بنجاح العملية و العلاج، الأمر الذي جنبها الاستئصال الكامل للكلية و هو ما كان أمر يصعب قبوله، و خاصة أنها لم تشكو من أي خلل في وظائف الكلى، شاكرة الطاقم الطبي و التمريضي في المستشفى الذين سهلوا برعايتهم و اهتمامهم رحلة العلاج عليها.
د. ريم عثمان المدير التنفيذي، عبرت عن سعادتها لنجاح العملية مثنية على جهود الأطباء التي لا تأل جهدا في البحث عن أفضل سبل العلاج و خاصة الجراحي و التي تجنب المريض الكثير من الألم سواء الجسدي أو النفسي، مؤكدة على ضرورة إتباع البروتوكولات السليمة عند وضع خطط العلاج و التنسيق بين الاختصاصات الطبية للوصول إلى أفضل نتيجه ممكنة وهو ما يرفع نسب الشفاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.