ارتفاع واردات الصين من النفط الكويتي بنسبة 11.9في المائة خلال نوفمبر الماضي

24 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ارتفاع واردات الصين من النفط الكويتي بنسبة 11.9في المائة خلال نوفمبر الماضي

567bbed49d104

ارتفعت واردات الصين من النفط الخام الكويتي خلال شهر نوفمبر الماضي بنسبة  11.9ب في المائة – على أساس سنوي – إلى1.07  مليون طن بما يعادل نحو 262  ألف برميل يوميا.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ” كونا ” عن الإدارة العامة للجمارك الصينية في بيانها اليوم .. أن متوسط الواردات من النفط الكويتي خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر من العام الجاري بلغ 278  ألف برميل يوميا بزيادة 42.5  في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

و زاد إجمالي واردات الصين من النفط الخام خلال نوفمبر الماضي بنسبة  7.6  في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي مسجلا6.68  مليون برميل يوميا.

وأصبحت روسيا في صدارة قائمة موردي النفط الخام إلى الصين بزيادة صادراتها إلى الدولة التي تمثل ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم خلال الشهر الماضي بنسبة 17.8 في المائة إلى 954 ألف برميل يوميا.

وفي المقابل تراجعت المملكة العربية السعودية إلى المرتبة الثانية في هذه القائمة إثر انخفاض صادراتها النفطية إلى الصين نسبة  8.6 في المائة إلى  891  ألف برميل يوميا.

وحلت سلطنة عمان في المرتبة الثالثة بعدما سجلت صادراتها من النفط إلى الصين قفزة نسبة  25.4  في المائة إلى 633 ألف برميل يوميا خلال الشهر الماضي فيما حلت أنغولا والعراق في المرتبتين الرابعة والخامسة على الترتيب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.