ارتفاع «دبي باركس» إلى 13% في أول أيام تداول حقوق الاكتتاب

أخبار الإمارات
5 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ارتفاع «دبي باركس» إلى 13% في أول أيام تداول حقوق الاكتتاب

download

أغلقت تداولات حقوق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة «دبي باركس آند ريزورتس»  على سعر 30.5 فلساً حيث حققت الورقة المالية زيادة مقدارها 13% عن سعر الافتتاح على27 فلساً، فيما قيّم محللون ماليون وخبراء في أسواق الأسهم المحلية الإقبال في اليوم الأول على التداولات بالممتازة، منوهين بأن ذلك ينم عن رغبة المساهمين بالاحتفاظ بحقوق الاكتتاب، فضلاً عن اهتمام المستثمرين بسهم الشركة التي تستهدف تنمية أعمالها ونشاطاتها في قطاعات الترفيه، والفنادق وتجارة التجزئة من خلال زيادة التوسع في مشروعاتها المستقبلية.

وقال وضّاح الطه، عضو المجلس الاستشاري الوطني في معهد الأوراق المالية والاستشارات البريطاني في الإمارات، إن إقبال اليوم الأول على تداولات حقوق الاكتتاب، والذي أدى إلى إغلاقه على سعر يفوق سعر إغلاق السهم في السوق يدلل على وجود رغبة في أوساط المستثمرين بالاحتفاظ بحقوق الاكتتاب، لافتاً إلى أن حقوق الاكتتاب تعتبر حماية لحقوق حملة الأسهم المالكين.

وبيّن أن الشركة تطمح إلى توسيع مشروعاتها في المستقبل من خلال لجوئها للمستثمرين لزيادة رأسمالها، مؤكداً أن المستثمر سيستفيد من خلال تخفيض تكلفة الاحتفاظ بالسهم في حال تماسكت التداولات على حقوق الاكتتاب عند مستوياتها في اليوم الأول، موضحاً أنه في نهاية الفترة المقررة يلتزم مالك الحق في الاكتتاب بدفع سعر حق الاكتتاب وسعر السهم.

ومن جهته، رأى وليد الخطيب، مدير شريك في جلوبال لتداول الأسهم والسندات، أن الإقبال الكبير على تداولات حقوق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة «دبي باركس آند ريزورتس» خلال اليوم الأول جيد ويشجع المستثمرين على التداول بصورة أكبر على السهم العادي للشركة، معتبراً أن حق الاكتتاب يتبع سعر السهم.

وأضاف إن تداولات اليوم الأول كشفت عن رغبة المستثمرين في المضاربة على حقوق الاكتتاب لاسيما وأن التداولات مفتوحة وبدون حدود سعرية عليا أو دنيا، الأمر الذي يتيح فرصة تحقيق الاستفادة القصوى من حق الاكتتاب.

واتفق، عبدالله الحوسني، المدير العام لشركة بنك الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية، مع سابقيه بأن الإقبال الكبير خلال اليوم الأول على تداولات حقوق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة «دبي باركس آند ريزورتس» يبرهن على رغبة المساهمين بالاحتفاظ بحقوقهم، متوقعاً أن تتم تغطية الاكتتاب خلال الفترة المقررة والممتدة لغاية 18 مايو الجاري، كما قدرّ أن تشهد المدة المحددة زيادة قاعدة المساهمين في الطرح الحالي.

وذكر أن توقيت طرح الشركة حقوق الاكتتاب لزيادة رأسمالها غير مواتٍ مع الوضع الراهن للسوق الذي يشهد تداولات خجولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.