ارتفاع الطاقة الاستيعابية لفنادق دبي إلى 100 ألف غرفة في 2016

سياحة
5 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ارتفاع الطاقة الاستيعابية لفنادق دبي إلى 100 ألف غرفة في 2016

355 (1)

واصلت دبي تحقيق مزيد من الإنجازات المهمة على صعيد القطاع الفندقي، بعدما شهدت أمس الافتتاح الأولي لفندق ويستن دبي في «الحبتور سيتي»، والذي يتكون من أكثر من 1000 ألف غرفة فندقية فخمة ، ما يساهم في رفع الطاقة الاستيعابية لفنادق المدينة إلى أكثر 100 ألف غرفة فندقية.
أظهرت الإحصاءات الرسمية لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، في وقت سابق، أن الطاقة الاستيعابية لفنادق دبي بنهاية يوليو/‏‏تموز 2016 ارتفعت بنسبة 5% لتصل إلى 99 ألفاً و730 غرفة، ومع الافتتاح الجديد لفندق «ويستن دبي» ستتجاوز حاجز 100 ألف غرفة، مما يضعها في قائمة أكبر 10 مدن في الطاقة الاستيعابية على مستوى العالم، الأمر الذي يؤكد حالة التطور السريع الذي تشهده دبي في توفير مستوى عالِ من المعروض، لمواكبة حالة الطلب الدائم على الغرف الفندقية في إطار رؤية دبي السياحية 2020. وأعلنت فنادق ومنتجعات «ويستن» التي تشكّل جزءاً من شركة فنادق ومنتجعات «ستار وود» العالمية، أمس عن الافتتاح الأولي لفندق ويستن دبي، الحبتور سيتي. ويعتبر الفندق الذي يتألف من 41 طابقاً، الثاني في سلسلة ويستن في دبي، كما أنه أكبر فنادق ويستن في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط. ويتضمن 1004 غرف فخمة منها 142 جناحاً.
وقال خلف أحمد الحبتور رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور: «نحن سعداء بوجود علامة ويستن جزءاً من المجموعة الفندقية في مجمع الحبتور سيتي. إنها محطة بارزة أخرى في مسيرة مجموعة الحبتور. يضيف كل واحد من الفنادق الثلاثة في مجمع الحبتور سيتي مزايا فريدة إلى هذا المعلم الأساسي، ويتيح خيارات لا متناهية للمسافرين بداعي العمل والترفيه، فضلاً عن سكّان دبي».

من جهته، قال مايكل ويل، رئيس فنادق ومنتجعات ستار وود في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط: «يسرّنا، مع مجموعة الحبتور، أن نقدم لضيوفنا وعد الرفاهية التي تتميز بها فندق ويستن في أكبر مشاريع ستار وود في الشرق الأوسط»، مضيفاً: «يؤكد الافتتاح من جديد أن ويستن يتّجه لمضاعفة حضوره في الشرق الأوسط خلال السنوات الثلاث المقبلة».
بدوره، قال خالد غالب مدير عام فندق ويستن دبي: «يعتبر هذا الفندق، أكبر فنادق ويستن في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط. حيث يشكل التشغيل الحالي 20% من الطاقة الاستيعابية للفندق، والتي تصل إلى 1004 غرف فندقية على أن يتم تشغيل كافة الغرف والمرافق في الفندق بنهاية نوفمبر/‏‏تشرين الثاني». وأضاف في تصريحات صحفية على هامش الجولة الإعلامية لفندق ويستن دبي الحبتور سيتي، أن دبي في حالة تطور دائم من خلال المشاريع الجديدة التي تدخل السوق على المستوى السياحي والفندقي، ولفت إلى أن الموقع الاستراتيجي للفندق على شارع الشيخ زايد والمطل على برج خليفة وقناة دبي المرتقبة، يمنح الفندق مميزات كبيرة وخاصة مع توسطه لجميع الوجهات السياحية في المدينة.
وذكر غالب، إننا نسعى لاستقطاب الزوار من الأسواق النشطة والتي تصدر زوارها لدبي ومنها دول الخليج وأوروبا وآسيا والهند وأمريكا، كما أن استراتيجيتنا تتماشى مع خطة دبي في جلب المزيد من الزوار إلى المدينة، من أسواق جديدة من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية.
ولفت غالب إلى أن الفندق يحتوي على 15 قاعة للاجتماعات بأحجام مختلفة من أجل الملاءمة والمرونة، وقريباً سوف تتوافر مساحتان إضافيتان في الهواء الطلق في الطابق السابع. وإلى جانب المرافق المخصصة للمؤتمرات والفعاليات هناك صالة الجود الممتدة على مساحة 1450 متراً مربعاً مع مدخل منفصل وردهة مخصصة للاستقبال ومجلس فخم لحفلات الزفاف، وتتسع ل1200 شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.