ارتفاع الدولار يفقد الذهب مكاسبه

7 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ارتفاع الدولار يفقد الذهب مكاسبه

14

تخلى الذهب عن مكاسبه المبكرة أمس، مع ارتفاع الدولار الذي طغى على طلب الباحثين عن الملاذات الآمنة، بعدما رفض اليونانيون شروط حزمة الإنقاذ في الاستفتاء.

وتظهر عدم قدرة الذهب على مواصلة الصعود، ما يواجهه المعدن من صعوبات في ظل احتمالات رفع الفائدة الأميركية رغم ضبابية الوضع المالي لأثينا ومستقبلها في منطقة اليورو وهو وضع عادة ما يجتذب إقبالاً على المعدن من الباحثين عن الملاذات الآمنة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1167.50 دولاراً للأوقية بعدما قفز في وقت سابق 0.6 %. وصعد سعر الذهب في العقود الأميركية نحو واحد في المئة، مسجلاً أكبر مكاسبه اليومية في نحو أسبوعين، ليصل إلى 1174.40 دولاراً للأوقية، قبل أن يبدد بعض مكاسبه ليجري تداوله مرتفعاً 0.3 %.

المعاملات الآسيوية

وصعد الذهب في المعاملات الآسيوية المبكرة مع هبوط اليورو ونزول الأسهم الأميركية بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطر .

وعادة ما يعتبر الذهب أداة استثمار بديلة في فترات الغموض المالي والاقتصادي.

غير أن المعدن النفيس عجز عن الاحتفاظ بمكاسبه حتى وإن كانت الملاذات الآمنة الأخرى مثل الين قد صعدت وقفز الدولار إلى أعلى مستوياته في شهر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.5 % إلى 15.59 دولاراً للأوقية، وهبط البلاتين 1.4 % إلى 1064.5 دولاراً للأوقية، بينما نزل البلاديوم 1.1 % إلى 672 دولاراً للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.