ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته

5 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته
30
ارتفع الدولار نحو أعلى مستوى له في شهرين ونصف الشهر أمام سلة من العملات، مدفوعاً بتجدد التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية وتحسن النمو العالمي، وهو الأمر الذي دفع عوائد السندات الحكومية الأمريكية نحو الصعود.

وهبط اليورو – الذي يعاني منذ أن أرسل البنك المركزي الأوروبي رسالة قوية الشهر الماضي بشأن احتمالات خفض أسعار الفائدة أكثر وإجراءات تيسير نقدي أخرى – ثلثا في المئة أخرى بعد كلمة لرئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي.
ودفع تأخر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في رفع أسعار الفائدة في سبتمبر الكثير من المستثمرين والمحللين إلى توقع تأجيل رفع الفائدة إلى العام المقبل، لكن مجموعة من الإشارات المتشددة قبل أسبوعين قلبت تلك التوقعات رأساً على عقب. وهبط اليورو 0.3 في المئة إلى 1.0926 دولار أمام سلة من ست عملات كبرى منافسة للعملة الأوروبية الموحدة، بينما ارتفع الدولار 0.3 في المئة إلى 97.42 متجهاً نحو أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر الذي بلغ 97.818 في السابق، وارتفع الدولار 0.2 في المئة أمام الين إلى 121.23 ين مبتعداً عن المستوى المنخفض الذي بلغه سابقا ًعند 120.60 ين للدولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.