اذا اردت الوصول الى القمة عليك الاتصاف بالتواضع والعمل بجهد وصدق!!

سيدات أعمال
18 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اذا اردت الوصول الى القمة عليك الاتصاف بالتواضع والعمل بجهد وصدق!!

choco painting - مجلة مال واعمال

هكذا تعرف الشيف زينه البياري عن نفسها في بداية مقابلتها مع مال و أعمال، مشوار الالف الميل يبدأ بخطوة هكذا بدات الشيف زينة البياري رحلتها في عالم الطهي لتصبح اليوم واحدة من الاسماء اللماعة في هذا المجال وأضحت نجمة تسطع في المهرجانات والفعاليات الدولية.

تعود البياري بذاكرتها للخلف قليلا وتروي لمال واعمال رحلتها مع عالم الطهي وكيف شقت طريقها وتقول “منذ صغري وانا اشاهد أمي تحضر بوفيهات الطعام من كافة الاصناف فاستمديت هذا الحب والشغف منها!

adults cooking - مجلة مال واعمال

واليكم باقي حوارنا معها…

KG cooking classes - مجلة مال واعمالمال واعمال… وراء كل قصة نجاح حكاية اخبرينا عن رحلتك مع عالم الطهي؟
الشيف زينة البياري … بدات في دولة الامارات العربية المتحدة حيث كنت اقيم مع عائلتي في امارة دبي وكانت والدتي طباخه ماهره تجهز جميع انواع البوفيهات الشرقية والغربيةوالحلوياتفكنت اراقبها وارى كيف تعد هذه المأكولات
فاكتشفت والدتي مهارتي وحبي في تعلم وأكتشاف تقنيات مختلفة في فنون الطهي ومن بلدان مختلفة، ومنذ ذلك الوقت وانا اقوم بمساعدتها في الطبخ وفنه، وبعد زواجي واستقراري في الاردن بدات العمل من خلال منزلي وتميزت باعداد الحلويات والكيك التي تجسد شخصيات اصحابها، من خلال تحضير القوالب والبدء بتشكيلها ورسمها وما ساعدني في ذلك اتقاني للرسم وكنت اول من يقوم بتحضيرها في الاردن.

مال واعمال … تخصصت في الحلويات والمأكولات بجميع اصنافها الشرقية والغربية معا وابدعت في تحضير الشوكولاته اخبرينا عن هذا المجال و حرصك على جودة المواد الخام التي تستخدميها؟

الشيف زينة البياري … درست الطبخ في أماكن وبلدان متعددة و هناك تعلمت فن الطهو. لأزيد خبرتي ومعرفتي سافرت الى بلاد عديدة لأتعلم حضارات وأنواع أطباقهم المختلفة بطرق عديدة وتحت إشراف أهم الطباخين
أما بالنسبه لمجال تحضير الشوكلاته فالعالم كان ولا زال متيماً بالشوكولاته منذ الالاف السنين ، عندما كانت تزرع لأول مرة من قِبَل سكان أمريكا الوسطى المنتشرين في المكسيك فهيَّ فن وتاريخ عريق بحد ذاته!!
بعد تعلمي صناعة الشوكلاته في اشهر مدارس بلجيكية وسويسرية متخصصه في صناعة الشوكلاته حرصت على اختيار مواد الخام لصناعتها من افضل مصادر في بلجيكيا التي تعتبر جنة من جنات الشوكلاته في العالم وأيضاً من سويسرا التي تتربع على عرش الشوكلاته العالمي .
اما بالنسبة للجودة فانني احرص على ان تكون صناعة الشوكولاته وفق ادق المواصفات والمعايير التي تضاهي افضل المصانع في العالم.
مال واعمال… قبل فترة وجيزة كان لك مشاركة في معرض “صالون دو شوكولا” في العاصمة اللبنانية بيروت اخبرينا عن هذه المشاركة وماذا اضافت لك؟
الشيف زينة البياري… حدث دولي سنوي يقام في مختلف أنحاء العالم مثل باريس ونيويورك ودول عربيه عديده أيضاً مثل السعوديه ومصر ولبنان
فهو متخصص بجميع اصناف الشوكولاته المختلفة ويستقبل صانعي الشوكولاتة والحلوى من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث الصيحات في عالم الحلويات الشهية وبمشاركة واسعة لجميع مصنعي الشوكولاته حول العالم كما ويضم المعرض عرض ازياء بالشوكولاته وذلك من خلال تعاون بين اشهر مصممي الازياء وافضل الشيفات على مستوى العالم حيث شاركت في “صالون دو شوكولا” في لبنان وافتتح الحدث بعرض أزياء ملابس مصنوعة من الشوكولاتة، صُممت بالتعاون مع مصممي أزياء مختلفين وطهاة مختصين في مجال صناعة الشوكولاتة , من خلال عمل فستان من الشوكولاته التي قمت بالرسم عليها قطعة تلوى الأخرى لصناعة فستان بلغ وزنه 17 كغم و كان الفستان الاطول بين المشاركين.

kis cooking camp - مجلة مال واعمال

مال واعمال … بعد الاحتكاك بأفضل الشيفات على مستوى العالم من خلال مشاركتك في معارض ومهرجانات عديده ما الذي ينقص الشيف الاردني ليصل الى العالمية؟
الشيف زينة البياري … اختصر اجابتي بجملة واحدة ان يتمتع بالتواضع وان يكون لديه حس العمل الجماعي والتعاون.
مال واعمال … من واقع خبرتك في التعامل مع الزبائن.. هل تشعرين بأن المتذوق الاردني مثقف غذائيا؟
زينة البياري… نعم، ليس من السهل خداع المستهلك فقد اصبح على دراية كاملة بما يقدم له من اصناف وقادر على التمييز بين الصنف الاول والثاني وكذلك الجودة والمصادر التي تم اخذ المواد الاولية منها.IMG 0001 - مجلة مال واعمال
مال واعمال … اخبرينا عن Zainaz chocolate & cake center ما هي ابرز الخدمات التي تقدمونها في مركز الطهي بالاضافة الى صناعة الكيك والشوكولاته؟
الشيف زينة البياري … يعتبر مركزنا مركز طهي متكامل لاعداد جميع اصناف الحلويات والماكولات الغربية والشرقية بالاضافة انه يقدم العديد من الخدمات مثل … عقد العديد من الدورات التدريبيية المختلفة فنحن مركز تدريبي متكامل ومعتمد حيث نقوم بعقد دورات متقدمه دورية للسيدات والرجال في كيفية اعداد الاطعمة من مختلف مطابخ العالم وكيفية تحضير الطعام الصحي فنحن على اطلاع كامل في كل ما هو جديد في البرامج الغذائية الصحية تحت إشراف متخصصون ، أما بالنسبه للأطفال فنقوم بعمل نادي لتعليم الطبخ خلال الاجازات المدرسيه بتقديم دورات متكاملة للاطفال في كيفية التعامل مع المطبخ والادوات وما هو الاكل الصحي والاصناف التي يجب علينا تجنبها ، وكيفية ترتيب وتنظيف المطبخ بعد الانتهاء من اعداد الطبخ، كما نقوم بتدريبهم على تحضير الوجبات السريعة بشكل صحي.كما ونقدم دورات تعليم الرسم بالشوكلاته بشكل متقدم على شكل دورات جماعيه او دورات فرديه، وبالمناسبة فان شهادتنا معتمدة دوليا وباسعار تفضيلية!!
و اننا نقوم بتأجير المركز لجلسات التصوير وكذلك لمن يرغب من الشيفات بعقد دورات تدريبية متكاملة ,بالاضافة الى تنظيم اعياد ميلاد للأطفال في داخل المركز وخارجه بطريقة مختلفة بحيث يقوم الاطفال بتناول ما حضروه لتحقيق المتعة والفائدة!
ونحن أيضاً على استعداد تام لتقديم وتزين جميع أنواع بوفيهات الأعراس وجميع أنواع الحفلات بشكل كامل من الألف إلى الياء

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.